WORLD NEWS

أمريكا تستخدم قاعدة جوية في تونس لضرب داعش بليبيا ؟!

قالت مصادر في الحكومة الأمريكية اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تستخدم الآن قاعدة جوية تونسية لشن عمليات ضد تنظيم داعش في ليبيا باستخدام طائرات دون طيار.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست في وقت سابق اليوم الأربعاء أن طائرات دون طيار تابعة لسلاح الجو الأمريكي بدأت عملياتها من قاعدة جوية في تونس أواخر جوان الماضي في الأراضي الليبية.

وكشف وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشانى ، أن تونس تحصلت في المدة الأخيرة من الولايات المتحدة الأمريكية، على طائرات استطلاع واستعلام ، وعلى منظومة طائرات دون طيار تم وضعها على ذمة جيش الطيران بالتعاون مع حكومة أمريكا ، وذلك قصد تدريب أفراد الجيش وإستعمال هذه التجهيزات في مراقبة الحدود الجنوبية وكشف أية تحركات مشبوهة.
وأضاف الوزير في حوار خص به وكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء ، أن هذا التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية يـأتى في إطار نقل المعرفة والتكنولوجيا ، وعزم تونس على إقتناء معدات مماثلة لدعم عمل الوحدات البرية والبحرية في مجال مراقبة الحدود ومقاومة الإرهاب قائلا  » إن الوحدات العسكرية والأمنية بصدد تحقيق نجاحات على الميدان في مجال مقاومة الإرهاب . وهو عمل يومي دؤوب يتطلب توفير إمكانيات بشرية ولوجستية هامة، وإقتناء معدات من شأنها أن توفر أكثر حماية ونجاعة للعسكريين أثناء تنفيذ مهامهم ».

image

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page

Adblock détecté

S'il vous plaît envisager de nous soutenir en désactivant votre bloqueur de publicité