free page hit counter
رياضة

كأس العالم 2022.. من هي فرح الديباني التي خطفت الأنظار في نهائي المونديال؟

خطفت السوبرانو المصرية فرح الديباني ، في نهائي كأس العالم 2022، المقام فى دولة قطر، انظار الحضور، حيث غنت النشيد الوطني الفرنسي وسط حضور جماهيري ضخم، حيث ظهرت باطلاله انيقة واداء مبهر على استاد لوسيل .

وتُعد هذة المرة الأولى التي تغني فيها مطربة عربية السلام الوطني لدولة أخرى في حدث رياضي كبير مثل نهائي المونديال، لذلك تستعرض “البوابة نيوز” كل المعلومات عنها فى النقاط التالية:

-ولدت فرح الديباني في الإسكندرية وهي من مواليد عام 1989، وتنحدر من عائلة عاشقة للفن والموسيقى الكلاسيكية.

-فرح الديباني تعلمت عزف البيانو داخل معهد الكونسرفتوار ثم انضمت لمدرسة سان شارل الألمانية وهناك اكتشف مدرس الموسيقى صوتها الذي يصلح للأوبرا.

-حصلت فرح الديباني على ماجستر في الفنون من جامعة برلين للفنون بالإضافة إلى أنها أيضًا حاصلة على بكالريوس الهندسة من جامعة برلين للتكنولوجيا.

-قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتكريمها في أكثر من محفل وكُرمت في منتدى شباب العالم 2021.

-لم يكن هذا هو الظهور الأول لفرح الذي تثير فيه الجدل وتنشر حالة من الإبهار والإعجاب حولها خاصة من الجماهير الفرنسية ولكنها في إبريل الماضي ظهرت وهي تغني في حفل فوز ماكرون برئاسة فرنسا وأدت النشيد الوطني الفرنسي حينها ومن شدة انبهار الجميع بها قام الرئيس إيمانويل بتقبيل يديها.

-فرح الديباني هي أول مطربة مصرية تنضم لأكاديمية أوبرا باريس وكان ذلك في عام 2016.


-منحتها السفارة الفرنسية في القاهرة وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس وهي جائزة تُمنح للشخصيات المتميزة من خلال إبداعاتهم في المجال الفني أو الأدبي أو من خلال إسهاماتهم لصالح ازدهار الفنون والآداب في فرنسا والعالم.

– تم دعوة فرح الديباني للاحتفال بالذكرى 75 لتأسيس اليونسكو وغنت حينها أغنية العندليب عبدالحليم حافظ وحياة قلبي وأفراحه في 2021.


-حصلت فرح الديباني على عدد من الجوائز الإبداعية مثل الجائزة الثالثة في مسابقة جوليو بيروتي الدولية للغناء في 2013، وجائزة مهرجان كامروبر شلوس رانسبرج في 2017، كما حصلت على جائزة مؤسسة فاجنر في 2018.

-وتوجت فرح الديباني أيضًا بلقب أفضل موهبة أوبرالية شابة التابعة لمجلة أوبرنفلت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!