free page hit counter
Non classéاخبار محلية

فيضان وادي حيدرة و انقطاع عدد من الطرقات

Background
فيضان وادي حيدرة وانقطاع عدد من الطرقات

شهدت معتمدية حيدرة من ولاية القصرين مساء اليوم الخميس 31 أوت 2023، تهاطل كميات هامة من الأمطار مما تسبب في فيضان وادي حيدرة.

كما تسببت الأمطار الأخيرة في انقطاع عدد من الطرقات وتعطل لحركة المرور في الطريق عدد 85 و91 الرابطة بين معتمديتيْ تالة وحيدرة ليتم تحويل حركة العبور عبر القلعة الخصبة من ولاية الكاف وأيضا فوسانة وتالة مرورا بعمادة الرطيبات، وتسببت أيضا في فيضان وادي قرقور من معتمدية فوسانة.

هذا وتحولت الوحدات الأمنية بعد التنسيق مع السلط المحلية والجهوية على عين المكان لمراقبة عملية توقف السّير والعمل على حماية المواطنين ومستعملي الطريق وتوعيتهم بعدم المجازفة في ظل للتغييرات المناخية ونزول الأمطار.

ويشار إلى أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة عقدت جلسة عمل بمقر ولاية القصرين أشرف على فعالياتها والي الجهة ورئيس اللجنة رضا الركباني وبحضور كافة الأطراف المتداخلة لمتابعة أهم الإستعدادات لموسم الأمطار والتقلبات المناخية وكيفية التوقي منها ومجابهتها.

وتم خلال الجلسة تقديم عرض لتقييم التدخلات الخاصة بالتوقي من الحرائق خلال الصائفة 2022 وتم أيضا التطرق إلى أهمّ الإجراءات المتخذة إستعدادا لموسم الأمطار والتوقي منها وتحديد دور كل عضو من أعضاء اللجنة بالإضافة إلى التطرق إلى الصعوبات التي يمكن أن تعيق عمل مختلف الأطراف والوقوف على المقترحات والحلول.

كما تقرر تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية ووضعها على ذمة اللجنة للتدخل عند الضرورة وخلال التقلبات المناخية واتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة للتوقي من الكوارث الطبيعية وضمان النجاعة والسرعة في التدخل والحرص على إحكام التنسيق بين كافة الهياكل المتدخلة تفاديا للأخطار المحتملة والحدّ من الخسائر البشرية والمادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!