free page hit counter
اخبار دولية

يواجه حكما بالسجن 15 عاما: رفع الحصانة على وزير الداخلية الإيطالي الس

يواجه حكما بالسجن 15 عاما: رفع الحصانة على وزير الداخلية الإيطالي الس

صوّت مجلس الشيوخ الإيطالي الأربعاء لصالح رفع الحصانة البرلمانية عن رئيس حزب الرابطة اليميني المتطرف ماتيو سالفيني، تمهيدا لمحاكمته بتهمة إساءة استخدام السلطة خلال توليه وزارة الداخلية. وجاء قرار مجلس الشيوخ بعد رفع قضية ضد سالفيني بتهمة استغلال السلطة واحتجاز مهاجرين على متن سفينة لعدة أيام. وقاطع الجلسة أعضاء حزب الرابطة بمجلس الشيوخ.

وفي أول تعليق على القرار، قال سالفيني إنه لا يشعر بالقلق لرفع الحصانة عنه، وأضاف “كنت أتوقع ذلك، أنا مرتاح للغاية وفخور بما فعلته، وسأفعل ذلك مرة أخرى بمجرد عودتي إلى الحكومة”.
وقال “أقسمت على الدستور، الذي ينتظر من كل إيطالي أن يحمي الوطن. وأنا أيضا دافعت عن إيطاليا”. وجاء في حديثه “لن أذهب إلى قاعة المحكمة للدفاع عن نفسي بل لأفتخر بما قمت به”، مشددا على أن الدفاع عن حدود البلاد عندما كان وزيرا للداخلية “واجب”.
وأضاف “يحق لولديّ أن يعرفا أن سبب غياب والدهما عن المنزل لم يكن لاعتقال أشخاص بل للدفاع عن حدود البلاد وأمنها”. وتابع “يجب هزيمة الخصوم في صناديق الاقتراع وليس في المحاكم”. يشار إلى أن سالفيني لم يسمح لسفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالي بالدخول إلى موانئ البلاد في جويلية الماضي، وكان على متنها 141 مهاجرا غير نظامي.
واتهمت محكمة في كاتانيا (صقلية) سالفيني بـ”استغلال السلطة واعتقال أفراد”، وفي حال ثبوت التهم سيواجه السجن 15 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!