free page hit counter
اخبار دولية

وصفة ترامب لعلاج كورونا تقتل رجلا وتحيل سيدّة على الانعاش

وصفة ترامب لعلاج كورونا تقتل رجلا وتحيل سيدّة على الانعاش

توّفي رجل، وتدهورت الحالة الصحية لسيدة بشكل حرج، بعدما تناولا مادة كيميائية تحتوي على الكلوركين، الذي دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى استخدامه كعلاج لفيروس كورونا المستجد، رغم تحذيرات مسؤولي الصحة من أنه لم يعتمد بعد.

ووفقًا لصحيفة “إندبندنت” فإن نظام “بانر” الصحي في ولاية أريزونا، أعلن أن رجلا وامرأة في الستينات من عمرهما، ابتلعا فوسفات الكلوروكين، الذي يشاع استخدامه كمنظف لأحواض السمك، ليتم نقلهما إلى المستشفى بعد 30 دقيقة.

وقال ، دانييل بروكس، المدير الطبي لمركز “بانر” لمعلومات الأدوية والسموم: “نظرًا لعدم اليقين المحيط بمرض (كوفيد 19) الذي يسببه الفيروس، فإننا نتفهم أن الأشخاص يحاولون إيجاد طرق جديدة لمنع هذا الفيروس أو علاجه”.

وأردف بروكس بالقول، “لكن العلاج الذاتي ليس هو السبيل لفعل ذلك، آخر شيء نريده الآن هو غمر أقسام الطوارئ لدينا بالمرضى الذين يعتقدون أنهم وجدوا حلا غامضا ومحفوفا بالمخاطر يمكن أن يعرض صحتهم للخطر”.

وقال مفوض إدارة الغذاء والدواء، الدكتور ستيفين هان، إن فوسفات الكلوروكين ستستخدم في التجارب السريرية لاختبار فعاليته، لكن القول بخلاف ذلك سيعطي الأمريكيين “أملًا كاذبًا” ضد تفشي المرض، الذي أصاب الآلاف في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!