free page hit counter
اخبار محلية

هيئة الانتخابات تكشف موعد إجراء انتخابات المجالس المحلية

أعلن الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، اليوم الثلاثاء 29 أوت، أنّه سيتمّ إجراء انتخابات المجالس المحليّة خلال النصف الأوّل من ديسمبر القادم بعد المصادقة على الرزنامة اللازمة لكلّ المسارات الانتخابيّة.
وأوضح المنصري أنّ هناك ثلاثة شروط أساسية للمصادقة على رزنامة الانتخابات، أوّلها سدّ الشغور بهيئة الانتخابات، وثانيها صدور أمر تقسيم الدوائر، أمّا الشرط الثالث فيتمثّل في المصادقة على الرزنامة، وفق إذاعة ديوان.
وأكّد خلال ندوة صحفية حول الاستعدادات للانتخابات للمجالس المحليّة بمقرّ الهيئة الفرعية للانتخابات نابل 1، أنّ تسديد الشغورات في تركيبة الهيئة سيكون في غضون أيام، قائلا: “نحن بصدد انتظار البدء في سدّ الشغور في تركيبة الهيئة، ثم البدء في المصادقة على الرزنامات اللازمة لكل المسارات الانتخابية”.
وأفاد أنّه سيتمّ إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم في آخر أفريل من العام القادم.
وأوضح المنصري أنّ المجالس المحلية سينبثق عنها 279 مجلسا محليّا، ويتركّب كلّ مجلس محلّي من 5 أعضاء على الأقل، أي ممثّل عن كل عمادة أو دائرة انتخابية، وستكون هذه الانتخابات مباشرة يشارك فيها عموم المواطنين.
 وأضاف أنّ المجالس الجهوية والأقاليم غير مباشرة، وستكون داخلية بين أعضاء المجالس المحليّة وأعضاء المجالس الجهوية وأعضاء مجالس الأقاليم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!