free page hit counter
اخبار محلية

الموجة الثانية .. 5 طرق للتعامل مع النقود الورقية لتجنب كورونا

الموجة الثانية .. 5 طرق للتعامل مع النقود الورقية لتجنب كورونا

في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عدد من دول العالم خلال الفترة الماضية، واتخاذ الحكومة المصرية عددًا من القرارات والإجراءات المهمة، لمواجهة الموجة الثانية من “كوفيد 19″، هناك بعض التصرفات الخاطئة التي يجب على الشخص الحذر منها، أبرزها تبادل العملات الورقية.

ولتجنب انتقال العدوى من النقود المعدنية والعملات الورقية إلى الأشخاص، وكيفية الوقاية من كورونا، توجد عددا من النصائح المهمة، خاصة أن الفيروس يظل نشطا على الورق والبلاستيك لبعض الوقت، لمدة قد تتراوح بين 3 إلى 4 أيام، وفقا لصحيفة “herald” البريطانية، وموقع “cnbc” الأمريكي.

  • يجب غسل اليدين جيدا بالماء والصابون من 20 إلى 30 ثانية، بعد لمس النقود.

  • الحرص على عدم لمس النقود، وفي حال لمسها تجنب الاقتراب من الفم أو الأنف أو الوجه بشكل عام، لأن ذلك يساعد في انتقال الفيروس إليك.

  • يجب ارتداء القفازات أثناء استخدام النقود والتخلص منها بعد ذلك، وغسل اليدين بعد رمي القفازات.

  • الاستعانة بوسائل تنظيف عن طريق استخدام بخاخة، وترك النقود قليلا في الهواء، لضمان إزالة البكتيريا أو الفيروسات منها.

  • التركيز على عدم لحس الأصابع بعد لمس النقود.

وحذرت إخصائية الأمراض الجلدية بمستشفى قصر العيني إيفيت سوريال عبر “الوطن”، من عادة “لحس الإصبع” المنتشرة لدى المصريين، قائلة: “لو بطل الواحد يلحس صوابعه، وبعدين يعد في الفلوس وبعدها يدي القلم للشخص علشان يمضي، هنكون تجنبنا نقل الفيروس عن طريق العملات الورقية، لأن اللعاب بيتنقل من شخص قد يكون مصاب لآخر”.

واتخذت الحكومة عدددا من الإجراءات والقرارات المهمة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، أبرزها مواعيد جديدة لغلق المحال، وعدم العودة إلى الشيشة بالمقاهي في الوقت الحالي، وتطبيق الغرامات على من لا يرتدي الكمامات، ومتابعة تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا بالمدارس والجامعات.

طموح تخلقه المعاناة، ليبدأ مشوار الكليات المرموقة من مطعم فول وفلافل قضى 3 أشقاء داخل أروقته الليالي منذ الصغر لمساعدة أبيهم في تحمل المعيشة

هناك طريقة لحذف الرسائل من واتساب، بعد انقضاء الوقت المحدد، نرصدها لكم خلال التقرير التالي.

داخل قرية أبو الغيط بعزبة الشيمي، التابعة لمركز القناطر الخيرية، تقع حوادث سيارات كثيرة، بعضها ينتهي بالوفاة، والبعض ينتهي بإصابات بالغة وعاهات مستديمة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى