free page hit counter
اخبار دولية

في اتصال هاتفي بكاتبة الدولة للخارجية : نائب وزير الخارجية الأمريكية يعرب عن استعداد بلاده لمواصلة دعم المسار الديمقراطي التونسي

في اتصال هاتفي بكاتبة الدولة للخارجية : نائب وزير الخارجية الأمريكية يعرب عن استعداد بلاده لمواصلة دعم المسار الديمقراطي التونسي

أجرت كاتبة الدولة للشؤون الخارجية سلمى النيفر يوم الأربعاء 27 ماي 2020 مكالمة هاتفية مع نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية David Hale .
وثمنت كاتبة الدولة علاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تجمع البلدين الصديقين، مؤكدة تطلع تونس لمزيد تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات.
من جانبه، أعرب نائب وزير الخارجية الأمريكي عن استعداد بلاده مواصلة دعم بلادنا لاستكمال تجربتها الديمقراطية الناجحة ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تعترضها. كما تطرق الاتصال إلى الجهود المتخذة في البلدين لاحتواء جائحة كورونا العالمية والحد من تداعياتها، وعبرت كاتبة الدولة في هذا الخصوص عن تضامن تونس مع هذا البلد الصديق إثر وفاة عشرات الآلاف من المواطنين الأمريكيين بسبب فيروس كورونا.
كما أكد الجانبان، بالمناسبة، على أهمية تعزيز التشاور بين البلدين بخصوص الملفات المعروضة على أنظار مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتها مشروع القرار الذي تقدمت به تونس إلى المجلس تجسيدا لمبادرة رئيس الجمهورية الهادفة لتفعيل التضامن الدولي في مواجهة جائحة كورونا العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!