free page hit counter
اخبار دوليةصحة

عـاجل/شاهد :أردوغان يعلن إعفاء شعبه من دفع الإيجار وفواتير المياه والكهرباء والغاز وصرف راتب شهري لموظفي القطاع الخاص والعام

عـاجل/شاهد :أردوغان يعلن إعفاء شعبه من دفع الإيجار وفواتير المياه والكهرباء والغاز وصرف راتب شهري لموظفي القطاع الخاص والعام
.
عـاجل/شاهد :أردوغان يعلن إعفاء شعبه من دفع الإيجار وفواتير المياه والكهرباء والغاز وصرف راتب شهري لموظفي القطاع الخاص والعام

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو نشره الاعلامي المصري معتز مطر حيث أكد مطر أن الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان قد اصدر أوامره بإعفاء شعبه من دفع العديد من المهام.

هذا وتابع مطر حديثه فقال أيضا “الرئيس أردوغان أصدر قرار صباح اليوم بإعفاء شعبه من دفع الاقساط ودفع إيجار البيوت وفواتير المياه والكهرباء والغاز بإضافة لصرف راتب شهري لجميع الموظفين سواء في القطاع الخاص أو العام “.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تمتلك القوة والقدرة الكافيتين للتغلب على فيـ ـروس كـ ـورونا، مشيرًا أن الوضع فيها جيد مقارنة مع العديد من البلدان.

وذكر أردوغان أن الحكومة صرفت مكافآت العيد للمتقاعدين مبكرا، وعممت دعم الحد الأدنى من الأجور، وقال “أعدنا أجور السكن إلى طلاب التعليم العالي عن أيام لم يبيتوها خلال مارس/آذار، وسيتم إعفاؤهم من أجور الأشهر الثلاثة المقبلة”.

وأكد أن الحكومة ستقدم 4000 ليرة تركية كمساعدات نقدية لمليوني أسرة مسجلة في برامج المساعدة الاجتماعية.

وأفاد أردوغان بأنه على تركيا ضمان دوران عجلة الإنتاج تحت أي ظرف وفي جميع الأحوال، مبينا أنهم أدرجوا 50 مليار ليرة كمورد للمصدرين من خلال تمديد سداد الاعتمادات خلال 90 يوما.

وأضاف “رفعنا حد صندوق ضمان الائتمان إلى 50 ألف ليرة وقدرته إلى 450 مليار ليرة لتلبية 850 ألف طلب للقروض”، لافتا إلى أنه تم تأجيل سداد المستحقات المترتبة على التجار والصناعيين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة إلى موعد آخر ودون فوائد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان عبر دائرة تلفزيونية، لرؤساء بلديات حزب العدالة والتنمية (الحاكم) في البلاد.

وشدد الرئيس التركي على ضرورة بذل البلديات، جهود حثيثة في مكافحة فيروس كورونا.

وأضاف: “هناك واجبات مهمة تقع على عاتق بلدياتنا في ظل وباء كـ توفـ ـ يد-19”.

وأكد أردوغان أن تركيا تخوض كفاحها ضد كورونا بحزم وبخطوات عقلانية متوازنة بواقعية ودون ذعر.

فيما شدد على ضرورة “عدم ترك المواطنين الذين يعانون من صعوبات مالية، خاصة أولئك الذين تعطلت أعمالهم أو لديهم دخل غير كاف”.

وأوضح الرئيس التركي أن حكومته تعمل بغية الوقوف إلى جانب جميع المواطنين من خلال التدابير التي تتخذها في كل المجالات.

وقال بهذا الخصوص: “أولويتنا القصوى تتمثل في ضمان تمكين مواطنينا من تلبية احتياجاتهم الأساسية دون الحاجة إلى القلق بشأن معيشتهم”.

ولفت أردوغان إلى أهمية ترك جميع الخلافات السياسية والعرقية والمذهبية جانبا، والتركيز على روابط الأخوة الأبدية، بين مختلف فئات الشعب، مشددا أن “أكبر قوة للشعب التركي هي وحدته”.

وشدد الرئيس أردوغان على أنه “لا أحد فوق القانون في تركيا”.

وأعرب عن ارتياحه من إمكانات وتدابير بلاده في مكافحة الفيـ ـ ـروس، قائلا: “نحمد الله أننا في وضع جيد مقارنة مع العديد من البلدان، لكن لا نرى ذلك كافيا”.

وأضاف أن “مكافحة كورونا مسألة لا تخص فقط حكومتنا ودولتنا، وإنما جميع المؤسسات الدولية في العالم”.

ولفت الرئيس إلى أن أكبر أولويات الحكومة تتمثل في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، مبينا أن قسما كبيرا من التدابير التي اتخذتها بهذا الإطار تستهدف أصحاب الدخل المحدود مباشرةً.

وأوضح أنه من مبدأ الدولة الاجتماعية، تعتزم الحكومة منح مليوني أسرة مساعدة نقدية، بقيمة ألفي ليرة تركية لكل أسرة على حدة.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إطلاق حملة تبرعات وطنية لدعم متضرري فيـ ـروس كـ ـورونا افتتحها بتبرعه برواتب سبعة أشهر لصندوق الحملة.

وأضاف أردوغان في خطاب عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة بالعاصمة أنقرة أنه يمكن للمواطنين المشاركة في هذه الحملة الهادفة لدعم متضرري كورونا.

وأردف “ننتظر الإسهامات الكبرى في هذه المرحلة من رجال الأعمال وأهل الخير، وسنضمن وصول الأموال المجموعة عبر الحملة الوطنية إلى مستحقيها عبر الاستعانة بمخاتير (مسؤولي) الأحياء”.

وقال إن الهدف تقديم دعم إضافي إلى المواطنين من ذوي الدخل المحدود المتضررين جراء تدابير مكافحة كـ ـورونا.

كما دعا الرئيس التركي كافة نواب البرلمان وأعضاء الأحزاب -وعلى رأسها العدالة والتنمية الحاكم ورؤساء البلديات- إلى المشاركة في الحملة، وقال “نقوم بتوفير دعم إضافي بـ6 مليارات ليرة لأجور العاملين في مجال الصحة”.
.
المصدر: شبكة العرب لايف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!