free page hit counter
اخبار دوليةمنوعات

طفل برتبة رجل أعمال.. يوسف الطوخي عمره 16 عاما.. ويتزعم عالم التشفير في بريطانيا

طفل برتبة رجل أعمال.. يوسف الطوخي لبناني عمره 16 عاما.. ويتزعم عالم التشفير في بريطانيا

يوسف الطوخي هو أحد رواد الأعمال الشباب على وجه الخصوص الذي أطلق عملته واي كوين Y Coin بهدف وضع نموذج حول كيفية إضفاء الطابع الديمقراطي على عملية صنع القرار عند إطلاق مشروع أو عملة ما.

البدايات المبكرة

ترعرع الفتى اللبناني الأصل، يوسف الطوخي في لندن، المملكة المتحدة، وبالنظر إلى حداثة سنه، فقد واجه عددًا كبيراً من اللقاءات مع ريادة الأعمال.

وتضمنت أولى خطواته في مجال الأعمال بيع المنتجات لأصدقائه في المدرسة.

وكان قد حصل على طابعة ثلاثية الأبعاد كهدية عندما كان في المدرسة الابتدائية وتعلم كيفية إنشاء منتجات حسب الطلب.
وقرر أنه سينشئ حافظات هواتف حسب الطلب للأصدقاء، وبالرغم من بعض الأخطاء، فلقد قام في النهاية بإنشاء حافظة هاتف يشتريها الناس.

ثم أنشأ موقعاً أساسياً على شبكة الإنترنت يمكن للناس الطلب من خلاله. ولم يكن هناك الكثير من الطلبات ولكن أثبتت هذه التجربة أهميتها في عالم الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

فكرته التجارية التالية كانت ضمن مجال لديه اهتمام حقيقي به وهو إعادة بيع الأحذية الرياضية والملابس ذات الإصدار المحدود.

فأنشأ موقع انستاغرام Instagram بالإضافة إلى موقع على شبكة الإنترنت واشترى بعض الأحذية الرياضية.

وعلى الرغم من ذلك كان الطلب محدوداً ومصحوباً بقدر كبير من الاحتيال.

إضافة إلى ذلك، فقد تعلم يوسف الطوخي ربط الأموال بالمخزون والمخاطر المرتبطة بذلك، واختار دفع عملية التسويق من خلال العمل مع المؤثرين.

وجاءت نقطة التحول في العمل عندما أعلن عن نشاطه التجاري على خرائط غوغل Google وهو ما لم يكن يفعله أي من منافسيه في ذلك الوقت حيث كانوا يركزون على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وأطلق اسم ليتل كيكس Little Kicks على النشاط التجاري، لذلك كان عندما يكتب الأشخاص “كيكس” أو “مكان شراء كيكس“، تظهر العلامة التجارية في أعلى نتائج البحث.

وبمجرد إضافة المتجر، يحصل ارتفاع فوري في الزيارات الذي يحقق بدوره المبيعات.

أدار هذا العمل لأكثر من عام بقليل قبل أن يدرك أن الخدمات اللوجستية والتخزين والجانب المادي للعمل بالإضافة للمدرسة والالتزامات الأخرى كانت أكثر من اللازم.
الدخول في الاستثمار

بدأ يوسف الطوخي في البحث بشكل أعمق عن الاستثمار في سوق الأسهم بسبب رغبته في استكشاف شيء مجهول لا يتضمن العناصر المادية التي تأتي مع بيع منتج، فقام بإنشاء حساب تداول تدريبي لاكتساب بعض الخبرة.

وبعد تجربة ذلك، بدأ في استثمار بعض المال في سوق الأوراق المالية عندما كان في العاشرة من عمره.

وصادف سوق العملات المشفرة في عام 2016، فأجرى بعض الأبحاث لفهم أساسيات البيتكوين Bitcoin.

كما صادف العملات البديلة Altcoins في عام 2017 عندما كانت العملات المشفرة في أعلى مستوى لها على الإطلاق، واكتشف كيف يمكن لكل عملة منها أن تحل مشكلة استثنائية.

فاستثمر في بعض هذه العملات عام 2017، وفي عام 2018 اشترى العديد من مُعدِّني ASIC لتعدين البيتكوين والعملات المشفرة المختلفة.

كل هذا أتى ثماره في أواخر عام 2020 وعام 2021 عندما انطلق سوق العملات المشفرة. ونظراً لوجود قاعدة جيدة والاستثمار المربح في العملات، فقد حقق عائدًا كبيرًا.

ومع ذلك، كانت هناك مشكلة استمر ظهورها في عمليات إطلاق العملات التي صادفها ولم يكن مرتاحًا لها تمامًا، لذلك قرر النظر في إطلاق عملته الخاصة.
إطلاق عملة واي كوين Y Coin

كانت المشكلة التي واجهها يوسف الطوخي مع العديد من العملات الجديدة التي تم إطلاقها هي أن نموذج الإدارة لم يكن ديمقراطياً.

لقد شعر أن الهيكلية الأفضل ستشجع المزيد من الوافدين الجدد إلى هذا المجال كونهم سيشعرون أن لديهم رأياً في ما يتم جمعه من أجل تطوير أموال المشروع بدلاً من اعتباره استثماراً محفوفًا بالمخاطر.

في ضوء ذلك، قام يوسف الطوخي بتجنيد فريق وطور واي كوين ($ YCO) وهي عملة تحويل ودفع باستخدام نموذج الإدارة الديمقراطي.

وستكون عملة مجتمعية حيث يكون لكل فرد رأي متساوي بغض النظر عن مقدار ما يمتلكه.

ولن يقوم هذا النموذج على تفضيل الأغنياء بل سيقلل من احتمالية حدوث سلوك “الحوت” أو السيطرة على السوق.

وسيتم إطلاق تطبيق واي هاب Y Hub على أنظمة آي أو اس iOS واندرويد Android والحواسب المكتبية Desktop في نهاية سبتمبر 2021.

بالإضافة إلى الإدارة الديمقراطية، ستكون هناك تحويلات مجانية بدون رسوم للمستخدمين الذين يرسلون المعاملات عبر التطبيق.

فهم يعتزمون استخدام عناوين محفظة أبسط حيث يمكنك الإشارة إلى أسماء المستخدمين الخاصة بالأشخاص، وإزالة الحماقة المرتبط بالعديد من التطبيقات.

وسيتمكن المجتمع أيضاً من كسب المزيد من واي كوين من خلال مشاهدة الإعلانات على التطبيق.

في نهاية المطاف، فإن الهدف لا يتمحور في إنشاء عملة أخرى فقط، بل في إنشاء مجتمع يمكن للناس فيه الحصول على تجربة سلسة ويتم تحفيزهم على التفاعل المستمر مع المنصة.

إنه مشروع طموح جدًا لشخص نافع ولكن يوسف الطوخي متحمس لإحداث التغيير وريادة الأعمال، ومتحمس أيضاً لقدرة التشفير على تغيير العالم إذا تم القيام به بشكل صحيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!