free page hit counter
اخبار دوليةصحة

طبيبة تطور معقماً لليدين والسطوح يدوم 24 ساعة

تعاونت جراحة تجميل أسترالية مشهورة مع علامة تجارية للعناية بالبشرة لإطلاق مطهر لليدين خالٍ من الكحول، يقتل 99.99% من الجراثيم ويوفر حماية على مدار الساعة ضد معظم الفيروسات والبكتريا.
بعدما سئمت الدكتورة آن نغوين (41 عاماً) من قضاء ساعات في البحث عن المنتجات المضادة للبكتريا التي تزايد الإقبال عليها في الآونة الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا، قررت تطوير معقم خاص بها.

ونجحت آن بتطوير مطهر بخاخ لليدين والأسطح، بالتعاون مع زوجها الكيميائي فو تران، قبل أن تتواصل مع شركة بيوتوبيكا المختصة بمنتجات التجميل، لإنتاج المعقم بكميات تجارية.

ويتميز المطهر الذي يبلغ سعره 50 دولاراً، بكونه آمناً للعائلة والأطفال الصغار، وبخلوه بشكل كامل من الكحول، ومقدرته على التخلص من جميع أنواع الفيروسات بما في ذلك فيروس كورونا بنسبة كبيرة تبلغ 99.99%.

وبحسب الدكتورة آن، فإن المعقم مصنوع من مركبات الأمونيو الرباعية، وهي مطهرات قوية تستخدم لقتل الفيروسات والبكتريا في المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية، وهي أقل جفافاً على اليدين من المطهرات العادية التي تعتمد على الكحول، مما يجعل مفعولها يستمر لفترة أطول.

وتم اختبار المنتج وأثبت فعاليته ضد البكتيريا الكبيرة في المستشفيات بما في ذلك المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين، والمعروفة باسم إم آر إس إيه، والتي تسبب إصابات يصعب علاجها.

تم اختبار المنتج في المختبر وأثبت فعاليته ضد الكثير من البكتريا في المستشفيات بما في ذلك المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين، والمعروفة باسم إم آر إس إيه، والتي تسبب إصابات يصعب علاجها.

ويمكن شراء معقم اليدين وبخاخ الأسطح على الموقع الإلكتروني الرسمي للدكتورة آن، بكمية لا تتجاوز ثماني عبوات لكل عميل، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!