free page hit counter
اخبار دولية

سبب عدم استقبال الأمير محمد بن سلمان للرئيس الأمريكي بايدن في المطار

كشف الإعلامي عماد الدين أديب، عن سبب عدم استقبال الأمير محمد بن سلمان الرئيس الأمريكي جو بايدن في مطار جدة، موضحا أن الطائرة وصلت إلى مطار جدة حسب البروتوكول السعودي، وهذا حدث مع الرؤساء السابقين دونالد ترامب وباراك أوباما والذي قام بالاستقبال هو أمير المنطقة وهو خالد الفيصل أمير منطقة مكة.

وقال “عماد الدين أديب” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “mbc مصر” إنه تم استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن حسب البروتوكول السعودي في المطار، والاستقبال الرسمي يكون في القصر الملكي.

وأضاف “عماد الدين أديب” أن البيت الأبيض أصدر منشورا بشأن الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا، يفيد بأن السلام سيكون بقبضة اليد فقط، وهذا ما شهدناه من جو بايدن في البداية أثناء استقباله في المطار ثم بعدها سلم باليد، وهذا بسبب قلة التركيز منه.

العلاقات الأمريكية السعودية بزيارة بايدن
أكد الإعلامي عماد الدين أديب، أن اليوم يعد مهما جدا بالنسبة للمنطقة العربية وبالنسبة العلاقات الأمريكية السعودية بزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إليها، مشيرا إلى أن اليوم هو يوم سعودي أمريكي بإمتياز.

وأشار “عماد الدين الدين” إلى أن اليوم هناك زيارة أمريكية للمملكة العربية السعودية، وغدا يتوسع هذا اللقاء ويصبح هناك دعوة لحضور إجتماعات قمة مجلس التعاون الخليجي، مضافا إليها مصر والأردن والعراق.

واختتم: “نتوقع فى بيان مشترك عن العلاقات الثنائية الأمريكية السعودية وغدا يصدر بيان مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية مع دول مجلس التعاون الخليجي بجانب مصر والأردن والعراق.. زيارة بايدن معناها عودة علاقات امريكا والسعودية للوضع الطبيعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!