free page hit counter
اخبار دولية

جهود إنقاذ «ريان» تدخل مرحلتها الأخيرة… وصخرة تعترض الوصول إليه

تتواصل جهود فرق الإنقاذ المغربية في مرحلتها المرحلة الأخيرة اليوم (السبت) لحفر منفذ يؤمل أن يستخرج منه الطفل ريان العالق لليوم الرابع وسط بئر شمال المملكة، وهي المرحلة الأكثر تعقيدا نظرا لخطر انجراف التربة.

ولا يزال مصير الطفل يخطف الأنفاس في المملكة وسط ترقب وآمال عريضة بنهاية سعيدة. بينما يسود التوتر المنطقة بعد حوالي 96 ساعة على سقوطه عرضاً في بئر جافة بعمق 32 مترا.

إلى ذلك، قال مصدر مسؤول بالمغرب اليوم السبت، إن «صخرة صغيرة تسببت في تأخير عملية الوصول إلى الطفل ريان. ونقلت صحيفة «هسبريس» المغربية الإلكترونية اليوم عن المصدر قوله إن «الصخرة توجد في عمق النفق الذي تم حفره للوصول إلى الطفل ريان، وقد تطلب هدمها 3 ساعات متواصلة».

في وقت سابق أمس (الجمعة) أوضح عضو اللجنة التي أحدثت في محافظة شفشاون لتتبع العملية عبد الهادي الثمراني لوسائل إعلام محلية أن فرق الإنقاذ «تزوده بالأكسيجين على مدار الدقيقة وكل ثانية»، فيما جهزت طائرة مروحية طبية على أمل إنقاذه حيا لينقل إلى أقرب مستشفى.

ويسود الاعتقاد في عين المكان أن فرق الإنقاذ تقترب من إتمام العملية، دون أن ترشح معلومات مفصلة حول مستجداتها، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

بعدما أنهوا حفر نفق بعمق 32 مترا يوازي البئر الجافة الضيقة التي سقط فيها الطفل عرضاً، باشروا مساء أمس (الجمعة) حفر فجوة أفقية لنحو ثلاثة أمتار، وذلك بعد دراسة تقنية لفريق من المهندسين الطبوغرافيين واختصاصيي الوقاية المدنية لطبيعة التربة المحيطة بالبئر. وأضاف مصدر من السلطات المحلية أن طاقما متخصصاً جاهز لولوج الفجوة الأفقية على أمل الوصول إلى الطفل.

يستعين المنقذون بأنابيب حديدية لتثبث جنبات الفجوة وتفادي مخاطر أي انجراف، في أجواء يخيم عليها التوتر والترقب. وقد شكلت هشاشة التربة وخطر انجرافها عائقا كبيرا واجه فرق الإنقاذ.

لم تمنع برودة الأجواء ليلا الآلاف من الاستمرار متجمهرين حتى منتصف الليل حول موقع الحادث، في المنطقة الجبلية التي تغطيها أشجار الزيتون واللوز. ويصفق بعضهم من حين لآخر تشجيعا لفرق الإنقاذ، وبينهم من قدم من مناطق بعيدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!