free page hit counter
اخبار محلية

سعيد يوجه رسالة شديدة اللهجة لوزيرتي العدل والمالية

سعيد لوزيرتي العدل والمالية: 'دعوتكما معا للنظر في هذه الملفات والحسم فيها بسرعة'

قال رئيس الجمهورية، قيس سعيد إن “تونس تخوض اليوم حربا دون هوادة ضد الفاسدين الذين تسللوا إلى مؤسسات الدولة في كل القطاعات وإنه لا تراجع أبدا في هذه الحرب حتى تطهير البلاد.

وأضاف لدى استقباله اليوم وزيرة العدل، ليلى جفال و وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية، أن الفساد قد استشرى ولابد من شنّ حرب ضدّ الفاسدين والمفسدين.

وتابع رئيس الدولة أن من بين الأمثلة على ذلك البلاد أن هناك من كان يتولى إدارة احدى المؤسسات والمنشآت العمومية بشهادة مدرسية تحصل عليها سنة 1983، في حين أن المدرسة  التي تحصل منها على هذه الشهادة لم يتم إحداثها الا سنة 1993″.

وقال سعيد: “..هل نحن في حاجة الى اختبار شهادة مزورة؟.. هناك عدد من الأمثلة الاخرى أكثر خطورة ولهذا السبب دعوتكما معا للنظر في هذه الملفات بسرعة والحسم فيها بسرعة من قبل القضاء و لايمكن أن تبقى في أروقة المحاكم لسنوات وسنوات..نحن في حرب تحرير ولسنا في حملة انتخابية كما يتصور البعض..لم أقم في سنة 2019 بحملة انتخابية بل قمت بحملة تفسيرية، والامر يتعلق بالمسوؤلية..”.

وبيّن رئيس الجمهورية أن صاحب قناة إعلامية قد تحصل على قروض من بنك عمومي ولم يقم بسداد ما قدره 61 مليار ولم يقع تتبعه إلى حدّ اليوم أو إثارة اي إجراءات ضدّه، إضافة إلى عديد الأمثلة الأخرى.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FPresidence.tn%2Fvideos%2F1096851428181230%2F&show_text=false&width=560&t=0

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!