free page hit counter
رياضة

نهائي رابطة الأبطال بين الترجي والأهلي المصري في ملعب محايد…الحقيقة

تناقلت الصحف المصرية اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، أنباء مفادها أنه سيتم نقل مباراة ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا بين الترجي الرياضي والأهلي المصري، من ملعب حمادي العقربي برادس إلى ملعب محايد، عقب إعلان الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تثبيت العقوبات التي كانت قد سلطتها على تونس ورياضييها.

مزاعم لا أساس لها

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن كل هذه المعلومات زائفة وعارية من الصحة، والترجي سيستقبل الأهلي على أرضه وأمام جماهيره، لأن دوري أبطال إفريقيا مسابقة قارية تنضوي تحت راية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وليس لتونس أي دخل في تنظيمها، حتى أن المباريات التي يحتضنها أولمبي رادس تكون بتنظيم وإشراف مباشر من مسؤولي “الكاف”.

وفي سياق متصل، فإن دورة تونس المفتوحة للتنس ستدور كذلك في موعدها، لأن اختيار تونس للتنظيم سبق قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

عقوبات

ويذكر أن عقوبات اللجنة العالمية لمكافحة المنشطات تنص على عدم منح تونس حق تنظيم أي تظاهرات رياضية و بطولات إقليمية، قاريّة أو عالمية، إلى جانب منع الرياضيين التونسيين من رفع العلم التونسي خلال المسابقات الأولمبية والبارالمبية، مع منع الكفاءات التونسية من العمل صلب لجان و إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات إلى حين إصدار القوانين التي تسمح لتونس بالعودة من جديد إلى الوكالة العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى