free page hit counter
اخبار دولية

الإنتخابات الأمريكية: المنافسة على أشدها وكل المفاجآت واردة

كما كان متوقعا، لم تُحسم الإنتخابات الأمريكية الرئاسية بعد بسبب تأخر عمليات الفرز، وما تزاد المنافسة على أشدها بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي دجو بايدن.

وفي آخر نتيجة، تجاوز بايدن منافسه في عدد المقاعد في المجمع الإنتخابي، في حين ما تزال النتيجة مرجحة لإنقلاب القوى في أي لحظة نظرا إلى أن ولايات حاسمة لم تصدر نتائجها بعد.

وقد فاز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بولايات كاليفورنيا (55 صوتا في المجمع الانتخابي)، وأوريغون (7)، وواشنطن (12)، فيما فاز منافسه الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب، بميزوري (6) وآيداهو (4)، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وأضاف، ترامب، إلى رصيده، حتى الآن، ولايات نبراسكا (5)، ونيو مكسيسكو (5) ولويزيانا (8) ووايومنغ (3)، ونورث داكوتا (3)، وساوث داكوتا (3)، وتينيسي (11)، وأوكلاهوما (7)، وميسيسيبي (6) وآلاباما (9)، وويست فيرجينيا (5) وكنتاكي (8).

وقالت الوكالة إن بايدن فاز في نيويورك (29)، وفيرجينيا (13) ورود آيلاند (4)، ونيوجيرزي (14)، وماساتشوستس (11)، وميريلاند (10)، وإلينوي (20)، وديلاوير (3)، وكونيتيكت (7) وكولورادو (9)، فلوريدا (29).

وأدلى أكثر من 100 مليون ناخب بأصواتهم بشكل مبكر في الأسابيع الأخيرة، قبل موعد الانتخابات، الثلاثاء، لتجنب الوقوف في طوابير، مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!