free page hit counter
اخبار دوليةصحة

اكتشاف مادة فعالة في مكافحة فيروس كورونا

اكتشاف مادة فعالة في مكافحة فيروس كورونا

اكتشاف مادة فعالة في مكافحة فيروس كورونا

أعلن خبراء من معهد مونتريال للدراسات السريرية في كندا، اكتشافهم قدرة مادة كيرسيتين الموجودة في المنتجات النباتية، على مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الخبراء أنهم بدأوا بدراسة خصائص مادة كيرسيتين بعد انتشار وباء الالتهاب الرئوي الشاذ في 26 دولة عام 2003.، واكتشفوا أنها قادرة على توفير حماية كافية للجسم من مجموعة واسعة من الفيروسات.

وأضافوا “إذا كانت نتائج الاختبار إيجابية، فسوف نحصل على مادة مضادة لفيروس كورونا المستجد. خاصة وأن إنتاج مادة كيرسيتين أمر سهل جدا ورخيص، وبالتالي استخدامها في علاج المرضى لن يكلفهم كثيرا”.
يذكر أنه عندما بدأ فيروس كورونا في الانتاشر في نهاية ديسمبر عام 2019 ، افترض الخبراء أن مادة كيرسيتين ستكون فعاله ضده. لذلك بدأ علماء من كندا والصين في شهر فيفري الفارط باختبارها سريريا في مكافحة الفيروس.
وتعمل مادة كيرسيتين ضد الأمراض الفيروسية بطرق مختلفة. فمثلا يمكنها كبح إنتاج السيتوكينات الالتهابية، المؤثرة في المضاعفات الخطرة لفيروس كورونا. ولكن قبل كل شيء تقلل تكاثر الفيروس بارتباطها بالمستقبلات الخلوية لأنزيم ACE-2 المحول للأنجيوتنسين، حيث عن طريقها يتوغل فيروس كورونا المستجد إلى الخلايا.
الجدير بالذكر، أن هذه المادة توجد في البصل والبرتقال والحمضيات الأخرى والتفاح مع القشرة، الفلفل الأصفر والأخضر والهليون، وفي ثمار الكرز والعنب والملفوف والشاي بنوعيه الأخضر والأسود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!