free page hit counter
اخبار محلية

أكثر من 200 “حارق” تونسي يضربون عن الطعام في مركز مليلة الاسباني

أكثر من 200 "حارق" تونسي يضربون عن الطعام في مركز مليلة الاسباني

دخل أكثر من 200 مهاجر تونسي غير نظامي بمدنية مليلة الخاضعة للحكم الاسباني في اضراب عن الطعام، للمطالبة بتسوية وضعياتهم واطلاق سراحهم بعد أن احتجزتهم السلطات الاسبانية، وفق ما أعلنه المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وقال المكلف بملف الهجرة بالمنتدى رمضان بن عمر، إن هؤلاء المهاجرين قرروا الدخول في إضراب عن الطعام، وهم من ضمن 800 مهاجر تونسي وصلوا من المغرب الى مدنية مليلة برا ضمن أدفاق للهجرة غير المنظمة، مشيرا، الى أن بلوغ هذا العدد الكبير من المهاجرين التونسيين تم في اطار عمليات للهجرة غير المنظمة انطلقت منذ سنة 2018.

ويطالب المهاجرون التونسيون القابعون بمركز “مليلة” الاسباني لإيواء الأجانب، باطلاق سراحهم حسب المسؤول الذي اعتبر، أنه من واجب السلطات الاسبانية ضمان احترام مبدأ حرية التنقل لفائدتهم وكذلك توفير الايواء والعلاج لهم طبقا للمواثيق الدولية.

ونفى المسؤول، قيام المنتدى الاتصال بوزارة الشؤون الخارجية من أجل بحث حلول لوضعيات هؤلاء المهاجرين باعتبار أن غالبيتهم يرفضون العودة الى بلادهم.

كما ذكر في المقابل، أن مركز مليلة الاسباني يأوي حاليا مهاجرين من بينهم نساء وأطفال تونسيون جميعهم محتجزون في ظروف لا انسانية وقاسية إذ يقيمون في خيام بلاستيكية معرضين إلى شتى أنواع المصاعب على غرار البرد ونقص الطعام والاكتظاظ و الأوساخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!