free page hit counter
اخبار دولية

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم 20 مارس من كل سنة باليوم العالمي للسعادة.

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم 20 مارس من كل سنة باليوم العالمي للسعادة.

– يحتفل المجتمع الدولي في 20 مارس كيوم عالمي للسعادة بعد أن اعتمدت الأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين (سنة 2012) هذا اليوم من كل عام يوما دوليا للسعادة اعترافا بأهمية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.

اقرا المزيد  ترامب للأمريكيين: 'استعدوا لأيام سوداء..'

– وحسب تقرير الأمم المتحدة حول مؤشر السعادة لعام 2016، أعدته “شبكة حلول التنمية المستدامة”، التابعة للأمم المتحدة فقد احتلّت تونس المركز 98 عالمياً، من 156 دولة مصنفة.
– واستند الترتيب إلى 38 مؤشرا مختلفا، من بينها نظام الحكم السياسى ومستوى الفساد في المجتمع والتعليم والصحة والأجور وقدرة الأفراد على تقرير مستقبلهم والتفاوت فى توزيع الثروة.
– وككلّ سنة سُجّلت منافسة بين الرباعى (الدنمارك وأيسلندا والنرويج وسويسرا) على المراتب الأولى، لتنجح الدنمارك التي جاءت ثالثة في المرة السابقة في الإطاحة بسويسرا من القمة، حيث اكتفت بالمركز الثاني متبوعة بأيسلندا في المركز الثالث والنرويج ثمّ فنلندا فكندا وهولندا في المركز الثامن.
– بينما احتلت المراكز الـ10 الأخيرة عالمياً باعتبارها الدول الأكثر تعاسة كل من : مدغشقر، وتنزانيا، وليبيريا، وغينيا، ورواندا، والبينين، وأفغانستان، وتوغو، وسوريا، وبوروندى.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق