free page hit counter
اخبار محلية

عاجل/ فازوا بمقاعد دون خوض السباق الانتخابي: هؤلاء هم أول 10 نواب في البرلمان القادم

أعلنت رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، أنّ عملية البت في الترشحات المودعة بمختلف الهيئات الفرعية، أسفرت عن قبول 1058 مطلبا تتوزّع بين 936 رجال و122 نساء من جملة 1427 مطلبا مودعا في فترتي قبول الترشحات.

وسجات هيئة الانتخابات صفر ترشح في 7 دوائر، وترشح وحيد بـ10 دوائر أي انهم فازوا مباشرة بعضوية مجلس نواب الشعب في انتظار البت في الطعون، وترشحين بـ8 دوائر، ومن 3 الى 10 ترشحات بـ111 دائرة، ومن 11 إلى 20 ترشّحا بـ24 دائرة، وأكثر من 20 ترشحا بدائرة وحيدة.

وينص المرسوم الانتخابي على أن الدوائر ذات الترشّح الوحيد وفق المرسوم الانتخابي يعدّ المترشح فيها فائزا، وذلك بعد استيفاء جميع الأطوار الانتخابية والقضائيّة.

وتبعا لذلك فإن النواب الجدد، مبدئيا، هم: ماهر بوبكر الحضري عن الدائرة الانتخابية المروج-بئر القصعة، هشام حسني عن الدائرة الانتخابية حلق الوادي، فاتن النصيبي عن الدائرة الانتخابية سكرة 2، ثابت العابد عن الدائرة الانتخابية حي الخضراء- المنزه، المترشح عادل البوسالمي عن الدائرة الانتخابية باب بحر -سيدي البشير، عبد الحليم بوسمة عن الدائرة الانتخابية رواد 2 وعبد السلام الحمروني عن الدائرة الانتخابية بني خداش.


وفي الدوائر الانتخابية بالخارج، فقد سجل مطلب وحيد في ايطاليا وفي فرنسا 3 وفرنسا 2، مع تسجيل 0 ترشّح في 7 دوائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!