free page hit counter
اخبار دولية

من استقبل رئيس وزراء قطر عند وصوله إلى السعودية؟

أفادت وكالة “قنا” القطرية الرسمية بأن طائرة آل ثاني هبطت في مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة، التي يتوافد إليها الرؤساء لينتقلوا لاحقا منها إلى مكة.

ونشرت الخارجية السعودية ووكالة الأنباء السعودية “واس” صورا لاستقبال رئيس الوزراء القطري، الذي استقبله في مطار جدة، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف راشد الزياني، وأمين محافظة جدة، صالح التركي.

  بأمر من الرئيس الجزائري : طرد وترحيل مدير عام “شركة أوريدو” بشكل فوري/ الأسباب

واستقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة، معظم قادة الدول المشاركة، ما عدا ملوك الكويت والبحرين والأردن، الذين استقبلهم أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل.

  كورونا "بلا رحمة": الصحة العالمية تُحذر من وضع "خطير للغاية"

كما أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ظهر بصورة مختلفة، حيث ظهر مرتديا زي الإحرام، من أجل أداء مناسك العمرة.

ولكن نائب أمير مكة المكرمة استقبل رؤساء دول مثل، رئيس الجمهورية التونسية، ورئيس جمهورية النيجر، ورئيس جمهورية أفغانستان، ورئيس تشاد.

  نصف مليار شخص في العالم مسجونين في منازلهم بسبب كورونا

وتشارك قطر للمرة الأولى على مستوى عال في اجتماعات تستضيفها السعودية منذ اندلاع الأزمة الخليجية، يوم 5 جوان 2017، حينما أعلنت المملكة والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، ووقف الحركة البرية والجويةوالبحرية معها، متهمة إياها بدعم الإرهاب والانحراف عن المحيط الخليجي، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى