free page hit counter
اخبار محلية

في عملية تحيّل غريبة: يستولي على 31 سيارة من 4 شركات لكراء السيارات!!

تعرض موفى الشهر المنقضي 4 أصحاب وكالات كراء السيارات بجربة إلى عملية تحيل من قبل شخصين من خارج الجزيرة إكتريا منهم 31 سيارة ولم يقوما بإعادتها بإستثناء واحدة وقع حجزها بفرنانة من ولاية القصرين أول أمس السبت، كما صرح مصدر أمني لموقع الجمهورية.

وتتمثل عملية التحيل في قيام أحد الشخصين المذكورين، وهو معروف بجربة ومحل ثقة لدى الوكلاء، بكراء 15 سيارة من وكيل و16 سيارة من المتضررين الثلاث البقية بأوقات إستلام وإرجاع مختلفة ومتفاوتة الفترة الزمنية مقابل ألفي دينار في الشهر للسيارة الواحدة وذلك بغاية التعاون معهم في ظل ركود تجارة كراء السيارات في فصل الشتاء.

وأضاف مصدرنا أن التفطن إلى العملية كان بإتصال أحد المتضررين بحريف مقيم في مدينة الحمامات لإعلامه بضرورة إرجاع السيارة بعد تجاوزه الفترة المحددة بيوم إلا أنه تفاجأ بإعلامه بعدم تسلمه أي سيارة وأن المعني هو متحيل.

وأمام ما تعرض إليه الوكلاء في جربة وسوسة ونابل، أصدرت الغرفة الوطنية لشركات كراء السيّارات بيانا تحصل موقعنا على نسخة منه دعت فيه منظوريها إلى مزيد التحرّي والتثبت عند إجراء عمليّات كراء السيّارات والإعلام عن كل الحالات المشتبه فيها الإبلاغ المباشر عن كل سيّارة مكتراة لم يقع إرجاعها في تاريخها المحدد.

وطالبت الغرفة في بيانها وزارة الداخلية بحجز كل سيارة ثبت عند تمريرها على المراقبة تجاوز صاحبها التاريخ القانوني المنصوص عليه بالعقد أو عند ثبوت عدم صلاحية عقد الكراء مع عدم الاكتفاء بحجز بطاقة الاستغلال والبطاقة الرماديّة وتمتيع الحريف بوصل صالح لمدة سبعة أيّام داعية كافة السلطات إلى ضرورة التتبع والتحري خوفا من إمكانية توظيف هذه السيّارات في عمل اجرامي يمس بأمن البلاد وفق نص البيان. هذا وأصدرإقليم الأمن الوطني بمدنين مناشير تفتيش ضد الشخصين لإيقافهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!