free page hit counter
اخبار محلية

في تطاوين: احتقان..توتر إجتماعي..دعوة للإسراع بعقد المجلس الوزاري في الجهة..والإتحاد الجهوي على الخط..

في تطاوين: احتقان..توتر إجتماعي..دعوة للإسراع بعقد المجلس الوزاري في الجهة..والإتحاد الجهوي على الخط..

دعا الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين الحكومة إلى التسريع في عقد المجلس الوزاري في الجهة وذلك في بيانه الصادر اليوم الاثنين 15 جوان 2020.
ويأتي مطلب التسريع في عقد مجلس وزاري على خلفية ما تعيشه ولاية تطاوين من تحركات إحتجاجية و اعتصامات في الآونة الأخيرة وفق نص البيان.
كما دعا الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين رئيس الحكومة ووزارة الطاقة والمناجم إلى وضع حد فوري لعربدة الشركات النفطية المنتصبة بالجهة وذلك لعبثها بحقوق العمال وعدم التزمها بقوانين البلاد وفق ذات البيان.
ومن جهة أخرى ندد الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين في بيانه بممارسة شركة omv و التي تقوم بهرسلة العمال و التنكيل بهم و طرد عدد منهم و تسليط العقوبات على البعض الاخر وكذلك شركة ENI التي ترفض بالتكفل بنصيبها من انتداب عدد من الأعوان من الجهة خاصة أن هذه النقطة تم تنصيصها في اتفاق الكامور .
وبخصوص الإحتجاجات الاجتماعية التي تعيشها ولاية تطاوين دعا الاتحاد الجهوي للشغل الحكومة إلى الكف من سياسة تجريم الإحتجاجات وإيقاف كل تتبع قضائي للناشطين وقيادات الإحتجاجات الاجتماعية، مذكرا أن الحكومة قد تعهدت في اتفاق 15 جوان 2015 بعدم التتبع العدلي لكل ما يتعلق بالاحتجاجات السلمية والتحركات المرتبطة به.
كما أكد الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين في آخر بيانه،أن على الحكومة اتخاذ قرارات تمكن من تخفيف حدة التوتر الاجتماعي الحالي بالجهة وإحداث تنمية حقيقية دائمة قادرة على خلق مواطن شغل للعاطلين عن العمل،وفق-مصادرنا-
 محمد المحسن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock