free page hit counter
اخبار محلية

الأرقام التي قدّمها رئيس الحكومة غير محيّنة ومتناقضة

الأرقام التي قدّمها رئيس الحكومة غير محيّنة ومتناقضة

استضاف برنامج ميدي شو عز الدين سعيدان الخبير الاقتصادي والمالي، للحديث عن الوضع الاقتصادي والحلول المقترحة للإنعاش الاقتصادي في المرحلة القادمة، والعودة على حوار رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ أمس.

واعتبر سعيدان أن الفخفاخ لم يجب على الأسئلة الاقتصادية الحارقة وسبل إنقاذ الإقتصاد الوطني، قائلا إن إنتظاراته كرجل إقتصاد لم يجد لها إجابة. كما شدد على أن المعلومات والتصريحات التي أدلى بها الفخفاخ ”غير محيّنة ومتناقضة” قائلا ”استفزني أمس تصريحه بأن الإقتصاد يشتغل بنسبة 100 بالمائة.. هذا غير صحيح تماما.. على الدولة أن يكون لها تقييم محيّن.. وهذا غير موجود”.

كما أكد ضيف ميدي شو أن تأثير جائحة كورونا على النمو ليس تراجعا بنسبة 4.3 بالمائة كما أعلن رئيس الحكومة، قائلا ”هذا مناقض لقوله لاحقا بأن الموارد الجبائية تقلّصت بقيمة 4 مليار دينار.. لأن هذا يعني أن انكماش الاقتصاد سيكون 10 بالمائة أو حتى أكثر.. وجب التدقيق”.

وإنتقد سعيدان تصريح الفخفاخ بوجوب إخراج البنوك للنقود، قائلا ”هذا تصريح صادم.. دور البنوك لا نستغنى عنه… الفلوس لازم تمشي للبنوك مش تخرج منها حتى تدخل في الدورة الاقتصادية”.
وإعتبر الخبير الاقتصادي أن الفخفاخ عرّج بصفة محتشمة على الحلول اللازمة، قائلا ”قلنا سابقا أن من الضروري اللجوء للموارد الداخلية وايقاف الاقتراض .. وهذا ما عرّج عليه بصفة محتشمة، وجب التوجه إلى الاقتراض مباشرة من البنك المركزي”.

وشدد قائلا ”لازمنا معدش نحكيو باللغة الخشبية في علاقة بالوضع الاقتصادي.. ووجب إلغاء كل الخطوط الحمراء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!