free page hit counter
اخبار محلية

عاجل/بالفيديو : ” نبزة عالمية” بين الشاهد والباجي في افتتاح اجتماع مجلس الأمن القومي

انتهى منذ قليل اجتماع مجلس الأمن القومي بقصر قرطاج والذي جمع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد وعدد من الوزراء حيث تم تناول أزمة قطاع الصحة وكارثة وفاة 11 رضيعا الى جانب قانون الطوارئ الذي يطالب رئيس الجمهورية بتنقيحه .

ونشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية مقطع فيديو يتضمن فحوى الاجتماع ، ولعلّ ما يشدّ الإنتباه في الفيديو هو وقوع لوم وسوء تفاهم أو كما نقول بالعامية ” نبزة ”  بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة حول أسباب تأجيل موعد اجتماع الأمن القومي الذي كان مقررا الاسبوع الماضي .
الباجي قال بأن الاجتماع تم تأجيله بعد أن تلقت مصالح رئاسة الحكومة مراسلة تفيد بأن لرئيس الحكومة التزامات ،  قبل أن يقاطعه الشاهد ليقول بأن رئاسة الحكومة تلقت دعوة لحضور الاجتماع قبل يوم واحد من الموعد وهذا ما جعله يعتذر عن الحضور ، ليقاطعه الباجي مجددا قائلا : “رئاسة الجمهورية ترسل الدعوات  حتى قبل بشهر وهذا موش موضوعنا ” .
وبعد تناول موضوع قانون الطوارئ ولوم مجلس نواب الشعب على التباطؤ في تنقيحه ، وجه قائد السبسي شكره لوزير الصحة المستقيل عبد الرؤوف الشريف مؤكدا أن قرار استقالته كان شجاعا وفيه روح وطنية  رغم أنه لا يتحمل المسؤولية المباشرة في فاجعة وفاة الرضّع .

  موقف سامية عبو النهائي من الترشح للانتخابات الرئاسية !!

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى