free page hit counter
اخبار محلية

هيئة الدفاع عن الجلاصي تقدم آخر المستجدات للرأي العام


أصدرت هيئة الدّفاع عن القيادي السابق في حركة النهضة عبد الحميد الجلاصي ،اليوم الاحد 12 فيفري 2023، بلاغا تعلم من خلاله الرّأي العام أنّ عمليّة اعتقال الجلاصي قد صاحبتها انتهاكات عديدة من بينها اقتحام منزله دون توجيه أيّ استدعاء سابق ودون تبيين أيّ سبب للمداهمة ، فضلا عن الحجز التّعسّفيّ لحاسوب زوجته المتضمّن لمعطيات عملها وأبحاثها ونصّ أطروحتها الجامعيّة .
واعلنت الهيئة ان الجلاصي لا يزال محتجزا خارج إطار القانون اعتبارا لعدم تمكين هيئة دفاعه من التّواصل معه ضمانا لحقوقه المكفولة بقانون 16 فيفري 2016.
واوضحت الهيئة ان سمير ديلو توجه إلى ثكنة القرجاني لمقابلة عبد الحميد الجلاصي فتمّ التّعلّل بعدم وجوده ” حاليّا ” في مقرّ الفرقة المتعهّدة ( وهو نفس الجواب الذي وُجه به لرضا بلحاج لدى محاولته مقابلة الموقوفين خيّام التّركي وكمال اللطيّف ، و عبد الحميد الجلاصي ).
وورد في ذات البلاغ أن مساعد وكيل الجمهوريّة بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس ( المكلّف بالإستمرار ) رفض تقديم أيّ معلومة متعلّلا بأنّ الملفّ : ” ليس من أنظاره ” .
وعلى ذلك عبرت هيئة الدّفاع عن رفضها لتواصل هذه الممارسات المتنطّعة والمخالفة لأحكام القانون والمواثيق الدّوليّة ولدستور 27 جانفي 2014، معلنة تجنّدها لمواجهة كلّ الإنتهاكات الرّامية لتوظيف القضاء في حملات ترهيب لمعارضي منظومة الإنقلاب بتلفيق القضايا والملفّات وكيل الإتّهامات عبر وسائل الإعلام قبل سماع المتّهمين واطّلاع المحامين على التّهم ومؤيّداتها المزعومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!