free page hit counter
اخبار محلية

قرارات منتظرة للحكومة تتعلق باجراءات التوقي من كورونا

قررت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا بإشراف رئيس الحكومة هشام مشيشي عقد جلسات قطاعية عاجلة بين مختلف المتدخلين لإقرار استراتيجية سيمّ الإعلان عنها يوم 6 ديسمبر متعلقة بعودة الأنشطة الرياضية والثقافية وباقي القطاعات.

كما قررت استئناف إقامة صلاة الجمعة بالمساجد ابتداء من يوم 04 ديسمبر2020 باحترام البروتوكول الصحي وبنسبة حضور لا تفوق 30 بالمائة مع عدم استعمال دورات المياه.

كما ينتظر أن يتم التخلي عن التوقيت الاداري الذي تم اتخاذه سابقا توقيا من انتشار فيروس كورونا والعودة إلى التوقيت العادي.

وأفاد وزير الصحة فوزي مهدي أنه تمّ تسجيل ما يقارب حوالي 100 ألف حالة حاملة للفيروس، أي بمعدّل 100 حالة لـ 100 ألف ساكن، وتم تجاوز 3311 حالة وفاة خاصة بين شهري أكتوبر ونوفمبر.

وأضاف وزير الصحة أنه حاليا يقيم 1495 مريضا بالمؤسسات الاستشفائية العمومية والخاصة منهم 287 مريضا بأقسام الإنعاش.

كما أشار فوزي مهدي إلى تسجيل تطوّر في منظومة الطب عن بعد والتكفل بمرضى كوفيد بمنازلهم بتطبيقة جاهزة للغرض في انتظار صدور الأمر المنظّم لنشاط الطب عن بعد.

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا قد عقدت اليوم الأربعاء 02 ديسمبر 2020 اجتماعها الدوري بإشراف رئيس الحكومة هشام مشيشي، بقصر الحكومة بالقصبة، بحضور عدد من الوزراء وأعضاء اللجنة العلميّة إضافة إلى اخصائيين في علم الاجتماع وطب النفس للاستئناس بآرائهم في مرحلة ما بعد الكورونا. 

كما تناول الاجتماع كيفية تعامل المواطن مع الإجراءات المتّخذة وتدارس ما يمكن تعديله من هذه الاجراءات ومدى التحكم في تطوّر عدد الإصابات والوفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!