free page hit counter
اخبار دولية

بريطانيا تخصص 84 مليون إسترلينى لتسريع أبحاث لقاح كورونا وتوفيره فى سبتمبر

بريطانيا تخصص 84 مليون إسترلينى لتسريع أبحاث لقاح كورونا وتوفيره فى سبتمبر

أعلن ألوك شارما، وزير الأعمال البريطانى، أن الحكومة ستقدم 84 مليون جنيه إسترليني إضافية لتسريع أبحاث لقاح فيروس كورونا في جامعة أكسفورد وكلية إمبريال كوليدج في لندن، ومن المحتمل أن تتيح 30 مليون جرعة في المملكة المتحدة في وقت مبكر من سبتمبر.

وقال شارما لصحيفة داونينج ستريت الإرشادية اليومية أن التجارب السريرية للقاح أكسفورد “تسير بشكل جيد”، بينما كان فريق إمبريال كوليدج يهدف إلى بدء التجارب السريرية في منتصف يونيو والاختبارات واسعة النطاق في أكتوبر.

وقال إن أموال الحكومة الجديدة – التي تأتي على رأس 47 مليون جنيه استرليني تم الالتزام بها سابقًا للتجارب وتصل إلى أكثر من 250 مليون جنيه إسترليني من إجمالي دعم الدولة لأبحاث لقاح كوفيد19 في بريطانيا – ستسمح بالإنتاج الضخم المبكر للقاح أكسفورد حتى يمكن بدء التلقيح عبر المملكة المتحدة على الفور إذا نجحت التجارب، بحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وحذر وزير الأعمال من أن اللقاح الفعال قد لا يتم العثور عليه أبدًا، وأعلن أن ستة عقاقير لعلاج الفيروس التاجي دخلت الآن تجارب سريرية أولية كجزء من دراسة بريطانية، وسوف تنتقل إلى تجارب أوسع نطاقا إذا كانت النتائج إيجابية.

يأتي هذا الإعلان بعد أن تعهد شارما اليوم بتقديم 93 مليون جنيه إسترليني لتسريع بناء مركز تصنيع اللقاحات في أوكسفوردشاير، المقرر افتتاحه الآن في وقت مبكر من في صيف 2021 مع إمكانية إنتاج جرعات كافية لجميع سكان المملكة المتحدة. كما سيتم توفير 38 مليون جنيه استرليني أخرى لمرفق نشر سريع للسماح بالإنتاج على نطاق واسع من هذا الصيف.

قال شارما إن اتفاقية الترخيص العالمية المبرمة بين أكسفورد والعملاق الصيدلاني AstraZeneca ستسمح بتوفير 30 مليون جرعة من اللقاح للمملكة المتحدة في سبتمبر إذا أثبتت فعاليتها ، كجزء من 100 مليون جرعة في نهاية المطاف.

اقرا المزيد  40 جزائريا حاولوا اجتياز التراب التونسي أمس لطلب اللجوء السياسي والدرك يتدخل..السبب غريب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق