free page hit counter
اخبار محلية

ارتفاع منسوب مياه عدد من الأودية ودعوة المتساكنين للحذر

ارتفاع منسوب مياه الأودية

دعت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة واللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة في بلاغ يوم الأربعاء 14 جوان 2023، كافة المتساكنين والفلاحين في المناطق المحاذية لواديي مجردة وملاق إلى الحذر، بعد ارتفاع منسوب المياه بوادي ملاق على مستوى قنطرة الطويرف الحدودية بين الكاف وجندوبة وارتفاع منسوب وادي مجردة.

وتتوقّع مصالح الحماية المدنية أن يرتفع منسوب المياه أكثر بداية من الساعة 2 صباحا ليوم غد الخميس 15 جوان 2023.
ودعت جميع الفلاحين والمواطنين بمنطقة المعاريف وبن بشير والقاطنين على ضفاف وادي تاسة ومجردة إلى إزالة المضخات والمعدات الفلاحية وأخذ الحيطة والحذر أثناء التنقل والابتعاد على المجازفة حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

وعلى إثر تهاطل كميات هامة من الأمطار منذ الثالثة صباحا ودون انقطاع ارتفع منسوب المياه بوادي مجردة وانقطعت حركة المرور بالمسلك الرابط بين وادي مليز وشمتو.
هذا وتدخل أعوان الحماية المدنية بغار الدماء على إثر تهاطل أمطار غزيرة منذ الصباح الباكر لصخ المياه من الطرقات، كما تولت وحدات الحماية المدنية والبلدية ضخ المياه المتراكمة أمام المعهد الثانوي “الإمتياز” بوادي مليز والتي تسببت في تعطيل دخول تلاميذ البكالوريا لإجتياز المناظرة الوطنية، وفسح الأعوان المجال لعبور تلاميذ الباكالوريا والإطارات العاملة بالمعهد وذلك بحضور معتمد المنطقة والسلط الأمنية.

فيضان وادي حيدرة وقطع بعض الطرقات
أما في ولاية القصرين فقد سجّلت معتمديات تالة وحيدرة وفوسانة، عشية اليوم الأربعاء، 14 جوان 2023 تساقط كميات هامّة من الأمطار، أسفرت عن فيضان وادي حيدرة وقطع الطريق الجهوية عدد 91 الرابطة بين معتمديتي حيدرة وفوسانة عبر منطقة الطباقة، والطريق الجهوية عدد 85 الرابطة بين معتمديتي حيدرة وتالة، ومسلك عمادة عين الدفلة، وفق المعتمد الأول بولاية القصرين أحمد الحامدي.

وأوضح الحامدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن مياه الأمطار تسرّبت إلى عدد من المنازل بمعتمدية تالة وجاري التدخل لشفطها من قبل فرق الحماية المدنية، مشيرا إلى أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة في حالة إنعقاد دائم للتدخل عند الضرورة وذلك في ظل تواصل تساقط الأمطار.

ووجّه دعوته، بالمناسبة، إلى كافة المواطنين القاطنين حذو الأودية إلى توخي الحذر وعدم المجازفة والمرور عبر الطرقات المتقاطعة مع الأودية التي تشهد ارتفاعا في منسوب المياه حفاظا على سلامتهم.

المصدر : اكسبراس أف أم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!