free page hit counter
اخبار محلية

توجيه الدعوة آليا للمواطنين لتلقي جرعة ثالثة من لقاح كورونا

أفادت المستشارة لدى وزير الصحة إيناس القماطي اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 بأن الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس كورونا سيتلقون الدعوة آليا لتلقي الجرعة الثالثة الخاصة بتعزيز المناعة، بعد انقضاء 5 أشهر من تاريخ استكمال التلقيح.

وأكدت القماطي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن كل الملقحين بجرعتين هم معنيون بتلقي الجرعة الثالثة، مشيرة إلى أن الوزارة شرعت من خلال منظومة “إيفاكس” للتسجيل عن بعد لتلقي التلقيح، في توجيه الدعوة لمن هم في سن 60 عاما فما فوق من أجل إتمام الجرعة الثالثة، ليتم لاحقا دعوة الملقّحين الأقل سنا.

ووجهت الوزارة كذلك الدعوة لكل أعوان الصحة العمومية من أجل تلقي الجرعة الثالثة، حسب ما ذكرته المتحدثة، معتبرة، أن الوضع الوبائي حافظ على استقراره في تونس بالمقارنة مع أوروبا التي تواجه الموجة الخامسة من كوفيد-19 نتيجة تفشي متحوّر دلتا الهندي.

وفسرت تمكن تونس من تخفيف المخاطر المرتبطة بانتقال هذه الموجة إلى ارتفاع مستوى التغطية بالتلقيح بإطلاقها مؤخرا حملة تلقيح الجرعة الثالثة قبل عدة بلدان أوروبية، داعية عموم المواطنين إلى استكمال التلقيح من أجل تجنب شبح عودة الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!