free page hit counter
اخبار دوليةمنوعات

احذر من فيروس أندرويد هذا: لا يمكنك حذفه أبدا حتى ولو قمت بفرمتة هاتفك

البرامج الضارة للهواتف المحمولة أصبحت أكثر تطوراً. فرغم أن الهواتف المحمولة أصبحت أكثر أمانًا وتعرقل عمليات الإختراق . إلا أنه يتم اكتشاف دائمًا بعض البرامج الضارة تكوة قادرة على تخطي أفضل آليات الحماية ، مثل xHelper ، الذي يبقى على الهاتف المحمول حتى بعد فرمتته.

هذا البرنامج الضار يفعل كل مخفيًا دون أن يلاحظ المستخدم ذلك . في المرة الأولى التي يتم تثبيت نفسه ، يتم تسجيل نفسه كعملية متقدمة ، بحيث لا يتم إغلاقه حتى في حالة توفر القليل من الذاكرة.

إلغاء تثبيت التطبيق الذي قد يتضمن هذا البرنامج الضار لا فائدة له ، ولا فائدة أيضا من عملية إعادة ضبط المصنع للهاتف . الخيار الوحيد للتخلص منه هو إذا كان لدينا روت وريكوفيري معدل حيس يجب إجراء مسح كامل للهاتف المحمول وتثبيت روم جديد ، بما في ذلك قسم النظام بشكل خاص. إذا لم يكن لدينا روت ، فلا توجد حاليًا طريقة لإزالته ، حيث يتعين عليك الانتظار حتى تتمكن أداة مكافحة الفيروسات من إيجاد طريقة للقيام بذلك. يدرسون في شركة Symantec ما إذا كان هناك تطبيق آخر للنظام هو المسؤول عن تنزيل البرامج الضارة ، وهذا أمر منطقي لأن إعادة ضبط المصنع تحذف جميع التطبيقات المثبتة في مساحة المستخدم خارج النظام.
أصل البرنامج الضار غير مؤكد ، لكنSymantec تشير إلى أنه يتم تضمينه في التطبيقات المعدلة التي يقوم المستخدمون بتنزيلها من مصادر غير معروفة. تشير MalwareBytes إلى أن المصدر قد يكون صفحات ألعاب تشجع المستخدمين على تنزيل التطبيقات من مصادر غير موثوقة.
العثور على التطبيق معقد ، لأنه يخفي أيقونته ، ويظهر فقط في قائمة الإعدادات. حاليًا ، تقوم البرامج الضارة بقصف الإعلانات مع المستخدمين المصابين ، ولكن لديها القدرة الكاملة على تثبيت برامج ضارة أخرى أكثر تطوراً وخطورة في أي وقت ، بحيث تكون قادرة على التحكم الكامل في جهازنا المحمول لسرقة بياناتنا.

يتطور البرنامج الضار هذا xHelper باستمرار ، ويضيف منشئوه المزيد والمزيد من التعليمات البرمجية.
لحسن الحظ ، لا يتم تضمين البرامج الضارة في أي تطبيق متوفر في متجر غوغل بلاي ، لذلك إذا كنت متمسكًا بتنزيل التطبيقات هناك ، فلن تواجه أي مشاكل.

اقرا المزيد  6 دول في العالـم لا تمتلك مطارات من بينها دولة عربية ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock