free page hit counter
اخبار محلية

أصحاب المقاهي في ورطة…نحو الترفيع في أسعار القهوة؟

المقاهي

قال صدري عزوز نائب رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي اليوم الجمعة أن أصحاب المقاهي مازالوا يعانون من النقص الكبير في مادة القهوة..مما يدفعهم اليوم إلى الالتجاء إلى اقتناء هذه المادة من السوق السوداء التي يتمّ توريدها بطرق غير قانونية من الجزائر على وجه الخصوص..

قهوة مهرّبة

وأشار عزوز إلى أن أسعار القهوة المهرّبة والمتداولة في الأسعار تصل إلى ضعف تلك الموردة قانونيا، والتي يتمّ توريدها حصريا عبر الديوان التونسي للتجارة..
وفي ظلّ هذه الأوضاع الصعبة، يعتبر صدري عزوز أنّ المقاهي بين أحد الخيارين فإمّا الترفيع في الأسعار لأنّ التسعيرة الحالية لا تغطّي التكاليف ومختلف المصاريف من خدمات الماء والكهرباء و معاليم الكراء، وإمّا الإغلاق.

الترفيع في الأسعار؟

أمام النقص الكبير في مادة القهوة يضطرّ أصحاب المقاهي إلى الالتجاء بأسعار تصل إلى ضعف التسعيرة التي أقرتها وزارة التجارة بالنسبة للقهوة من الصنف العادي، وهي الذريعة التي يلجأ إليها أصحاب المقاهي لتبرير الزيادة في الأسعار.

وثيقة مدلسة

وفي السياق ذاته نفى عزوز صحّة الوثيقة المتداولة حول الأسعار المعتمدة في المقاهي بالنسبة للشاي والقهوة ومختلف المشروبات، مؤكدا أنّ الوثيقة المتداولة مدلسة وغير صادر عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!