free page hit counter
رياضة

التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة إسبانيا ضد فرنسا في نهائي دوري الأمم الأوروبية

التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة إسبانيا ضد فرنسا في نهائي دوري الأمم الأوروبية

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، نحو ملعب ”أليانز ستاديوم“ في إيطاليا، لمتابعة اللقاء المرتقب الذي يجمع بين منتخبي إسبانيا وفرنسا في نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويسبق هذه المواجهة لقاء مثير بين بلجيكا وإيطاليا لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة.

وتستعرض إرم نيوز في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة نهائي دوري الأمم الأوروبية بين إسبانيا وفرنسا.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة التاسعة و45 دقيقة بتوقيت السعودية.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس بريميوم 1 بصوت المعلق رؤوف بن خليف.

🇫🇷 World champions ✅#NationsLeague pic.twitter.com/eGQ3nK0x55

— UEFA Nations League (@EURO2024) October 10, 2021

مشوار الفريقين

تأهل المنتخب الإسباني بعد أن تصدر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة بعدما افتتح مسيرته بالتعادل خارج دياره مع ألمانيا بنتيجة 1-1 ثم الفوز على ملعبه على أوكرانيا بنتيجة 4-0 وعلى حساب سويسرا بنتيجة 1-0 ثم الخسارة في أوكرانيا بنتيجة 1-0 والتعادل مع سويسرا بنتيجة 1-1، والفوز الساحق على ألمانيا بنتيجة 6-0.

وأطاح المنتخب الإسباني بمنافسه الإيطالي بطل اليورو من دور الأربعة للبطولة بنتيجة 2-1 يوم الأربعاء الماضي.

في المقابل، تأهل المنتخب الفرنسي متصدرا المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة بالفوز خارج ملعبه على السويد بهدف نظيف، ثم الفوز على كرواتيا بنتيجة 4-2 والتعادل مع البرتغال دون أهداف.

وفاز المنتخب الفرنسي خارج أرضه على كرواتيا بنتيجة 2-1 كما اسقط المنتخب البرتغالي في عقر داره بنتيجة بهدف دون رد، وفاز على السويد بنتيجة 4-2.

وفي دور الأربعة، نجح المنتخب الفرنسي في تحقيق الفوز على حساب بلجيكا بنتيجة 3-2 يوم الخميس الماضي.

🇪🇸🆚🇫🇷🔜

Rewind to this Zinédine Zidane masterclass at EURO 2000 🤩@FrenchTeam | #NationsLeague pic.twitter.com/h7ykV5ZkaW

— UEFA Nations League (@EURO2024) October 10, 2021

تاريخ المواجهات

يسدل الستار على النسخة الثانية لبطولة دوري الأمم الأوروبية بعدما فاز منتخب البرتغال بالنسخة الأولى على حساب هولندا يوم الـ9 من يونيو 2019.

ويشهد التاريخ على العديد من المواجهات بين فرنسا وإسبانيا والتي بدأت بلقاء ودي عام 1922 ولكن أول مواجهة رسمية كانت عام 1979 في تصفيات أولمبياد موسكو 1980 وتعادلا بنتيجة 1-1 وفاز منتخب إسبانيا بنتيجة 3-1.

وتفوق منتخب فرنسا ذهابا وإيابا في تصفيات أولمبياد لوس أنجلوس 1984 بالفوز بنتيجة 1-0 و3-1.

وحقق منتخب فرنسا لقب أمم أوروبا عام 1984 على حساب إسبانيا بنتيجة 2-0 ثم أكمل الديوك التفوق في أولمبياد سول 1988 بالفوز بنتيجة 2-1 والتعادل بنتيجة 1-1.

وتفوق منتخب فرنسا في تصفيات أمم أوروبا 1992 بالفوز بنتيجة 3-1 و2-1، وتعادل المنتخبان في بطولة أمم أوروبا عام 1996 بنتيجة 1-1 وتفوق المنتخب الفرنسي في ربع نهائي أمم أوروبا 2000 بنتيجة 2-1.

وصعد منتخب فرنسا على حساب إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم 2006 بعد الفوز بنتيجة 3-1 ولكن المنتخب الاسباني حقق الفوز في ربع نهائي يورو 2012 بنتيجة 2-0.

وتقابل المنتخبان في تصفيات مونديال 2014 وتعادلا بنتيجة 1-1 ثم فاز منتخب إسبانيا بنتيجة 1-0.

🇧🇪🆚🇫🇷 = stars everywhere 🤩#NationsLeague pic.twitter.com/VdVMKBNohM

— UEFA Nations League (@EURO2024) October 9, 2021

إنريكي وطموح إسبانيا

يطمع منتخب إسبانيا في تحقيق أول لقب مع مدربه الحالي لويس إنريكي الذي أعاد بناء لاروخا وحاول تجديد الدماء مع بعض عناصر الخبرة خلال الفترة الماضية.

وتحدث إنريكي بواقعية قبل المباراة، مؤكدا في المؤتمر الصحفي أن المنتخب الفرنسي الأفضل في العالم من ناحية الأداء الفردي لكل لاعب ولكن الأداء الجماعي سيكون كلمة السر.

وأوضح أن المنتخب الفرنسي يملك هجوما رائعا وخاصة مع وجود بنزيما ومبابي وغريزمان ولكن في النهاية فريقه جاهز ويتسلح بالأداء الجماعي لتحقيق الفوز.

وتحيط الشكوك بمشاركة المهاجم فران توريس لشكواه من الإجهاد ويميل إنريكي لإشراك نفس تشكيلته في مباراة إيطاليا والتي ضمت حارس المرمى أوناي سيمون وأمامه رباعي خط الدفاع إيمريك لابورت وباو توريس وسيزار أزابيلكويتا وماركوس ألونسو.

ويقود خط الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس وبجواره جافي اللاعب الصاعد وكوكي مع ثلاثي الهجوم ميكيل أويارزابال وبابلو سارابيا وفران توريس أو بريان جيل.

وقال محمد اليماني، مهاجم ستاندرلييغ البلجيكي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن المنتخب الإسباني قدم أداء متميزا ضد إيطاليا وأظهر مهارات التيكي تاكا والأداء الجماعي المميز.

وأوضح أن إنريكي نجح في تطبيق أفكاره مع إسبانيا وإظهار قوة شخصيته التكتيكية رغم إبعاد بعض العناصر وغياب البعض الآخر.

وأكد أن مشاركة فران توريس ستكون مهمة للغاية للمنتخب الإسباني لأنه مهاجم سريع وقناص، موضحا أن منتخب فرنسا عليه التفوق في معركة خط الوسط وتعطيل بناء الهجمات الإسبانية.

🇮🇹🇪🇸🇧🇪🇫🇷

______ will become champions here on Sunday! 🏆#NationsLeague pic.twitter.com/OFwPcVM3PI

— UEFA Nations League (@EURO2024) October 6, 2021

ديشان وقدرات فرنسا

يتسلح منتخب فرنسا بقيادة المدرب ديديه ديشان بكتيبة من النجوم من العيار الثقيل رغم غياب نغولو كانتي ولوكاس ديني وأدريان رابيو.

وقال ديشان في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إن فريقه جاهز للمباراة والأهم أن الجميع بخير ولا يوجد حالات أخرى مصابة بفيروس كورونا سوى رابيو.

وأوضح أن فريقه لا يهتم بكونه الأقرب للتتويج وفقا الترشيحات لأن الملعب يفرض أمورا أخرى، مشيدا بالمنتخب الإسباني الذي أظهر صورة جيدة في مباراة إيطاليا.

ويعتمد منتخب فرنسا على تشكيلة تضم حارس المرمى هوغو لوريس وأمامه الثلاثي رافايل فاران ولوكاس هيرنانديز وجوليس كوندي في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط بول بوغبا وبجواره أورلين تشاوميني ويمينا بنيامين بافارد ويسارا ثيو هيرنانديز، بينما يضم الهجوم كريم بنزيما وأنطوان غريزمان وكيليان مبابي.

وقال محمد اليماني، إن منتخب فرنسا لديه هجوم قوي وهو الأفضل في العالم لأنه متكامل، موضحا أن وجود بنزيما يمثل نقطة مهمة في تطور الهجمات الفرنسية.

وأشار إلى أنه متحفظ على طريقة ثلاثة المدافعين في فرنسا لأنها تربك الخط الخلفي بشكل واضح وإن كانت تمنح بعض الحرية لظهيري الجنب في التقدم للأمام فإن عدم التجانس في الخط الخلفي يمثل ثغرة قاتلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!