free page hit counter
Non classéاخبار دوليةصحة

وفاة العشرات بعد تلقيهم تلقيح ‘القريب ‘ في كوريا الجنوبية

قالت السلطات في كوريا الجنوبية إن تسعة مواطنين تُوفوا، منذ يوم الجمعة الماضي، بعدما تلقوا تطعيماً بالحقن ضد الإنفلونزا، الأمر الذي أثار قلقاً واسعاً بخصوص مدى سلامة اللقاح المستخدم في وقت بدأ فيه التوسع في برنامج التطعيم الموسمي لمواجهة أي مضاعفات محتملة نتيجة «كوفيد – 19».

واعلنت السلطات الصحية، اليوم (الأربعاء)، أنها ستمضي في برنامج التطعيم ضد الإنفلونزا وما من سبب يدعو للاعتقاد بأن البرنامج مرتبط بحدوث الوفيات، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقالت جونغ أون كيونغ، مديرة الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في إفادة صحافية، إنه سيتم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات وفاة التسعة الذين تلقوا التطعيم، لكن الوكالة لا تجد سبباً يدعوها للاشتباه في سلامة البرنامج.

إلا أن الحدث يجيء بعد تعليق برنامج التطعيم المجاني الذي يشمل نحو 19 مليون نسمة لثلاثة أسابيع إثر اكتشاف ترك نحو خمسة ملايين جرعة في درجة حرارة الغرفة في أثناء نقلها لمنشأة طبية، في حين كان ينبغي تجميدها.

وأوضحت السلطات أنه تم تطعيم 8.3 مليون شخص بلقاح الإنفلونزا المجاني منذ استئناف البرنامج في 13 أكتوبر (تشرين الأول)، وإنه تم الإبلاغ عن حدوث آثار جانبية في نحو 350 حالة.

من جانبها، قالت وكالة «يونهاب» للأنباء إن أعلى عدد للوفيات المرتبطة بالتطعيم الموسمي ضد الإنفلونزا كان ستة وكان في عام 2005.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!