free page hit counter
اخبار محلية

وزير المالية يتوقع “عشرية ازدهار” في تونس..

تدخل وزير المالية نزار يعيش على قناة بلومبورغ الأمريكية المختصة في الاقتصاد وريادة الأعمال صباح اليوم 14 أفريل 2020، حيث أكد أن تونس تعيش تاثيرات كوفيد-19 اقتصاديا مثل بقية الدول مؤكدا تراجع نسبة النمو بـ4 بالمائة، لكنه استدرك أنه من الصعب التنبؤ بما سيحدث لأن الأرقام تتغير كل أسبوع.

“اتخذنا لائحة طويلة من الاجراءات الاقتصادية والمالية والجبائية عددها 23 اجراء منذ بداية الأزمة. نحن الان نعمل على الجزء الثاني من الاجراءات التي سيعلن عنها رئيس الحكومة في الايام القادمة وستكون أقوى من الاجراءات السابقة. سنواصل احتواء الأزمة والتأقليم لحماية اقتصادنا”

وتابع يعيش أن قرض صندوق النقد الدولي لتونس بقيمة 750 مليون دولار سيصرف وفق أولويات المرحلة وهي الصحة، ودعم المؤسسات، وفي المجال الاجتماعي. وتابع أن النقاشات مع المؤسسات المانحة ايجابية وشفافة.

“نحن ناخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل، وعلى تونس أن تقوم بتغييرات استراتيجية. بفضل الثورة، أصبحت تونس بلدا ديمقراطيا يكرس الحرية وحقوق الانسان، لكن ذلك أتى مع تراجع اقتصادي. تونس ستسثمر في صورتها الايجابية للمستقبل، والمعركة ضد كورونا ستمر وستمون العشر سنوات القادمة لتونس فترة نمو اقتصادي وازدهار اجتماعي. هذا ماتخطط له تونس وشركاؤها.”

وأكد نزار يعيش أن تونس لن تتردد في الأسابيع القادمة في اتخاذ اجراءات مؤلمة، في تعليق على سؤال المديع بخصوص اقرار ضريبة على الثروة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!