free page hit counter
اخبار محلية

وزير المالية أعلن صراحة إفلاس الدولة التونسية.. ولم ينتبه إليه أحد !!

خطيــــــــــــــر جدّا
وزير المالية أعلن صراحة #إفلاس الدولة التونسية.. ولم ينتبه إليه أحد !!

أعلن صراحة وزير المالية رضا شلغوم قبل أيام في البرلمان أن البلاد لا يمكنها تسديد الأجور ولا مواصلة برامج الاستثمار الداخلي إلا عبر القروض الخارجية ومزيد التداين بصفة مستمرة ؟
ما معنى هذا؟؟
إدارة البلاد هي أشبه بإدارة شركة كبرى.. ما ذا يعني عندما يقول لك مدير الشركة مثلا أنه يسدد الأجور شهريا عبر الاقتراض من البنوك ؟ ما ذا يعني عندما يقول لك أنه لا يستطيع توفير المواد الإنتاجية الأساسية إلا عبر مزيد الاقتراض والتداين من البنوك أو من البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي لا خلاف..؟
هذا يعني أن الشركة مفلسة وأنها غير قادرة على تسديد نفقاتها ولا توفير الأرباح. وما المواصلة في سياسة الاقتراض والتداين إلا هروبا إلى الأمام وإطالة للأزمة بغاية تصديرها للإدارات المقبلة..
هكذا بالضبط تفعل حكومتكم.. فهي مفلسة ودولتها مفلسة وسياستها الاقتصادية فقط إطالة للأزمة وهروبا نحو الامام إلى ما بعد الانتخابات على الأقل..
المشكل أن هذه السياسة التي تعتمدها الحكومة حاليا هي في حد ذاتها أخطر من الأزمة برمتها فنتيجتها ستكون مضاعفة ووخيمة جدا على البلاد وميزانيتها وإنتاجيتها في المستقبل ولن تكون هناك من حلول أخرى غير مزيد تسليط الأعباء الضريبية وزيادات الأسعار على المواطنين مما يؤدي إلى الثورة أو الانهيار الأخير للاقتصاد وإعلان الإفلاس التام الذي يستوجب تدخلا خارحيا فورا لإنقاذ اكثر مما يمثله اليوم التدخل السافر لصندوق النقد.. إنه التحجير أو الكوميسيون..
جريمة كبرى في حق البلاد والاقتصاد ومستقبل هذا الوطن ترتكبه اليوم هذه الحكومة..
حكومة الفشل المتواصل والمتعاقب حكومة بعد أخرى..
موقع
#الحقائق_الاقتصاديّة_بتونس

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!