free page hit counter
اخبار محلية

وزير الصحة: إصابات كورونا بلغت معدل المائة كل 100 ألف ساكن

وزير الصحة: إصابات كورونا بلغت معدل المائة كل 100 ألف ساكن

أكد  وزير الصحة فوزي مهدي في مداخلة خلال جلسة عامة رقابية  بمجلس نواب الشعب الجمعة 6 نوفمبر2020، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 بلغ معدل 100 إصابة لكل 100 ألف ساكن وأشار إلى أن هناك  15 ولاية تجاوزت هذا الحد.
ارتفاع عدد المصابين المتكفل بهم بالعام والخاص والعناية المركزة
وأبرز وزير الصحة ارتفاع  عدد المصابين المتكفل بهم في   المستشفيات ليبلغ 375 مريضا في غرة اكتوبر وقد ارتفع العدد  الى 1400 مريض في 4 نوفمبر كما تم تسجيل ارتفاع  في عدد المرضى في العناية المركزة ، إضافة إلى 217 مريض في المصحات الخاصة .

كما أكد وزير الصحة أن الوضع الوبائي في تونس يشهد ارتفاعا كبير لعدد حاملي الفيروس والوفايات وحيث تم  تسجيل 1577 حالة وفاة 1970 حالة جديدة حاملة للفيروس.

‘أكثر المصابين  من الرجال’

وأضاف وزير الصحة أن انتشار الوباء يهم كافة الفئات العمرية ومنهم الشباب وهم من حاملي الفيروس ومعنيون بالعدوى، مشيرا الى أن معدل الاعمار لحاملي الفيروس هو 44 سنة، وأن النسبة الأكبر للرجال أكثر من النساء.
ترفيع كميات وسائل حماية الإطار الطبي وشبه الطبي ب 30 %
ووفق الوزير، سيتم أسبوعيا توزيع وسائل الوقاية والحماية الشخصية للإطار الطبي وشبه الطبي حيث تم الترفيع في الكميات بنسبة 30 بالمائة بحسب عدد العاملين بالمستشفيات ونوعية النشاط .
وأبرز فوزي مهدي أنه تم إلى اليوم توزيع حوالي مليون ونصف كمامات صنف أول خلال شهر أكتوبر وتخصيص صنف ثاني ذو الحماية العالية والتي تم توزيع  148985 ألف كمامة منها على كافة المؤسسات الاستشفائية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!