هل رفض رئيس الجمهورية قانون الشيكات الجديد؟…وزيرة العدل توضح

kais saied laila jaffel
علّقت وزيرة العدل ليلى جفال في مداخلة لها بالبرلمان اليوم الثلاثاء على ما يتم تداوله بين النوّاب حول رفض رئيس الجمهورية لمشروع قانون الشيكات الجديد..


وأشارت جفال إلى إنه لا يوجد أي خلاف مع رئيس الجمهورية قيس سعيد بشأن مشروع قانون الشيكات الوارد بالمجلة التجارية، متابعة أن تجريم تداول الشيك دون رصيد لا يخالف المعاهدات الدولية وتعمل به عديد الدول.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحديث عن إحالة الفصل 411 دون موافقة رئيس الجمهورية قيس سعيد ” غير صحيح وأن رئيس الجمهورية أحال هذا النص ووافق عليه وهو حريص على كل ماجاء في النص وانه لايوجد اي خلاف معه”.

تنقيحات تراعي المصلحة

وأضافت ليلى جفال في إجابتها على أسئلة النواب خلال جلسة عامة البرلمان لمناقشة مشروعي قانونين يتعلقان بتنقيح بعض أحكام المجلة التجارية وإتمامها وبتنقيح أحكام الفصل 411 من المجلة التجارية انه تم ادراج تنقيحات على الفصول المتعلقة بالشيك وفق مقاربة تراعي المصلحة العليا للوطن ومصلحة المواطن وتتجاوز المصالح القطاعية والفئوية.

تسوية الوضعيات السابقة

وبينت أنه تم العمل على معالجة الصعوبات القائمة والمشاكل المطروحة واعتماد منظومة لتسوية الوضعيات السابقة والتي افضت الى مشاكل تتصل بالأحكام الصادرة سواء بالفرار او بالنفاذ العاجل او من هم في السجون والعمل على تحسين الممارسات المصرفية لتفادي تداول شيكات دون رصيد.

Exit mobile version