free page hit counter
الصحة

هذه نسبة فعاليّة لقاح فايزر

هذه نسبة فعاليّة لقاح فايزر

قال كبير أطباء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الدكتور أنتوني فاوتشي، إن نجاح تجربة لقاح شركة «فايزر» المضاد لفيروس كورونا، قد يساعد في إقناع المزيد من الأشخاص بأهمية التلقيح، وسط زيادة حالات الإصابة بالفيروس، موضحاً أن فعالية اللقاح عالية جداً.

ونقلت وكالة «بلومبيرغ» عن فاوتشي، قوله إن لقاح فايزر، الذي تم تطويره بالتعاون مع شركة بيونتك الألمانية، يتمتع بدرجة عالية جداً من الفعالية، أكثر من 90%، وقد تصل إلى 95%، ويمكن أن يكون هذا عاملاً رئيسياً في التغلب على الإحجام عن تناول لقاحات الوباء، التي تم تطويرها بأقصى سرعة.
وأوضح مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، أن ما يتمناه، هو أنه على الرغم من وجود درجة من الشك حول اللقاحات بشكل عام، أن يرى عامة الناس مدى فعالية هذا اللقاح ، مضيفاً «قد نرى تحولاً في الموقف تجاه التطعيم»، موضحاً أن الولايات المتحدة قد تبدأ في تقديم اللقاح إلى المجموعات ذات الأولوية في نهاية ديسمبر.
ومن المأمول أن تخف حدة الإصابات المتصاعدة، التي بلغت مستوى قياسي، بلغ 190 ألف حالة يومية جديدة هذا الأسبوع، حيث قامت إدارة ترامب بشراء وتمويل تطوير جرعات من شركة فايزر وشركات صناعة الأدوية الأخرى، بهدف توفير إمدادات كافية لمعظم الأميركيين بحلول نهاية العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى