free page hit counter
اخبار محلية

هذه أبرز الأعمال الدرامية لرمضان 2021…

هذه أبرز الأعمال الدرامية لرمضان 2021…

بدأت القنوات التلفزيونة استعداداتها لشهر رمضان الكريم وقد انطلقت أغلب القنوات في تصوير المسلسلات التي من المنتظر أن تبث خلال الشهر المعظم.
ومن بين هذه الأعمال التي بدأت تصور نجد:

“الحرقة”
مسلسل للمخرج التونسي الأسعد الوسلاتي، وكان من المفترض عرضه على التلفزيون التونسي في رمضان 2020، لكن توقّف تصويره بسبب جائحة كورونا، خاصة أن جلّ مشاهد العمل صورت في البحر. يتناول المسلسل ظاهرة الهجرة غير النظامية بين تونس وإيطاليا، وهو من بطولة وجيهة الجندوبي، وفتحي الهداوي، وأحمد الحفيان، ودرة زروق.

“الهربة 2”
مسلسل كوميدي من إخراج قيس شقير، وبطولة جعفر القاسمي، ونعيمة الجاني، والصادق حلواس. توقف تصويره في السنة الماضية بسبب جائحة كورونا، ومن المنتظر عرضه في رمضان 2021 على قناة “التاسعة” الخاصة.

“موفما”
مسلسل من إخراج إلياس بكار، وهو واحد من أبرز المخرجين السينمائيين التونسيين، يقدم عملاً تلفزيونياً له طابع خاص، إذ يتناول موسيقى “الهيب هوب” في تونس وفي العالم العربي. ومن المنتظر أن يكون المسلسل في ثلاثة أجزاء تُعرض سنوات 2021 و2022 و2023، وسيخصص جزؤها الأول لموسيقى الهيب هوب في تونس، ومن أبرز المشاركين فيها الفنان محمد علي بن جمعة.

“أولاد مفيدة”
مسلسل اجتماعي يحكي تحولات المجتمع التونسي والصراعات التي تشقّه. أخرج أجزاءه الأربعة السابقة سامي الفهري، مالك قناة “الحوار التونسي” التي أنتجت المسلسل، لكن سجنه بسبب قضايا فساد مالي جعل المخرجة سوسن الجمني تُخرج الجزء الخامس مع إمكانية إخراج الجزء السادس. قناة الحوار التونسي لم تعلن رسمياً إلى حدّ الآن عن إنتاج الجزء السادس، لكن نضال السعدي، أحد أبطال المسلسل ومقدم برامج في نفس القناة ألمح إلى أن الجزء السادس سيبث في رمضان 2021. حقق المسلسل في السنوات السابقة نسب مشاهدة مرتفعة، وعائدات مالية هامة من الإعلانات التجارية، وهو ما قد يشجع القناة المنتجة على إنتاج الجزء السادس منه.
“مافيا”
من إخراج أيوب السائحي، وهو من 20 حلقة، يتمّ فيها تناول عالم المافيا. المسلسل من بطولة هشام رستم، وأميمة المحرزي وغيرهما من النجوم التونسيين. وأكد مخرج العمل أنه يتفاوض مع قناة “أم بي سي 5” لعرضه، كما ينتظر أن تعرضه إحدى القنوات التونسية.

“أولاد الغول”
من إخراج مراد الشيخ وسيناريو رفيقة بوجدي. وتدور أحداثه في 30 حلقة، وهو من بطولة فتحي الهداوي، ووحيدة الدريدي، ومرام بن عزيزة، ويونس الفارحي. يعرض المسلسل على قناة “التاسعة”، وهو يروي قصة عائلة الغول الثرية، التي تتكون من ثلاثة أطفال شرعيين وابن غير شرعي من علاقة غرامية للأب الغول. تتشابك الأحداث وتتداخل في علاقات معقدة للأبناء بعضهم ببعض، وعلاقتهم بأبيهم، ودور الأم في إدارة الأحداث وتطورها.

“كان ما كانش”
من إخراج عبد الحميد بوشناق. فبعد نجاحه في مسلسل “النوبة” بجزءيه الأول والثاني، يدخل بوشناق تجربة جديدة من خلال سلسلة كوميدية ينتجها التلفزيون الرسمي التونسي، وسيعرضها على قناته الأولى في شهر رمضان. كما ينتظر أن ينتج التلفزيون التونسي مسلسلا كوميديا عنوانه “ابن خلدون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!