free page hit counter
اخبار محلية

نيتفليكس ترغب في شراء مسلسل رمضاني على التاسعة ب 9 مليون دولار

اقترحت شبكة نتفليكس العالمية على قناة التاسعة مبلغ 18 مليون دينار تونسي (حوالي 9 ملايين دولار)، وذلك لشراء حقوق بث مسلسل “القضية 460” للمخرج التونسي مجدي السميري، والذي من المنتظر أن يتم عرضه في رمضان على القناة التونسية الخاصة.

وتقول تقارير صحافية تونسية إن رغبة نتفليكس في شراء حقوق بث المسلسل تعود إلى ضخامته كعمل درامي، علاوة على جودة الصورة التي ستكون عليها المشاهد المكونة للمسلسل التونسي.

والسميري، مخرج العمل، موجود حاليا في روسيا لتصوير بعض مشاهد المسلسل التاريخي الذي يدور حول قضية هزت الرأي العام العالمي في فترة الأربعينات من القرن الماضي، والمسلسل من بطولة ثلة من ألمع نجوم الدراما التونسية على غرار نجيب بلقاضي وعائشة بن أحمد ومحمد مراد ومحمد علي النهدي وغيرهم، ومن المنتظر أن يعرض في النصف الأول من شهر رمضان المُرتقب وعلى امتداد 18 حلقة.

ومجدي السميري مخرج العمل، فنان متعدد المواهب، فهو مخرج وممثل ومنتج ومغني راب، بدأ حياته الفنية كمغني راب واختار لنفسه اسم “ماغي” قبل أن يدخل مجال التمثيل في الفيلم التونسي “آخر فيلم” للمخرج نوري بوزيد، وبعد حصوله على شهادة تخرجه من المعهد العالي لفنون السينما، سافر إلى فرنسا للعمل في شركة إنتاج، ثم عاد إلى تونس وأنشأ مؤسسة الإنتاج السمعي البصري الخاصة به في العام 2007.

وقام “ماغي” أيضا بإخراج عدة مسلسلات تونسية ناجحة كـ”ليلة الشك” و”بوليس حالة عادية” بأجزائه الثلاثة، والمسلسل المصري “اختيار إجباري”، كما كتب ولحّن مقدمات مسلسلات مثل مسلسل “نجوم الليل” بمواسمه الأربعة، والذي شارك فيه بدور “فريد”.
المصدر : صحيفة العرب

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!