free page hit counter
اخبار محليةصحة

نصف ولايات الجمهورية بلا إصابات جديدة.. وتونس على وشك الانتصار..

نصف ولايات الجمهورية بلا إصابات جديدة.. وتونس على وشك الانتصار..
.
حرصت مجموعة من الاطباء الشبان على توجيه رسائل توعية جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اجل مزيد تحفيز الشعب لمواصلة حرب التحدي ضد فيروس كورونا، و عبر هؤلاء على بداية انفراج الأزمة شيئا فشيئا لكن مع ملازمة الحذر، حيث تم تسجيل استقرار نسبي في بعض الولايات من بينها القصرين بعد توزر الى جانب الكاف مع تسجيل انخفاض في عدد الاصابات في بن عروس بعد أن أثبتت النتائج ان بعض التحاليل سلبية..

ويتداول كثيرون خبر جرعة أمل حقيقية في تونس بعدم ظهور إصابات جديدة في كل من المهديه وتوزر وتطاوين وسيدي بوزيد وقفصة والقيروان والمنستير والقصرين وقبلي و مدنين.. كما اعتبروا ان الشعب التونسي ساهم بشكل تدريجي في استقرار الوضع الوبائي مطالبين بمزيد التضحية هذا الاسبوع خاصة. في المقابل اعتبر الدكتور محمد الهادي السويسي كاتب عام نقابة الاطباء و الصيادلة واطباء الاسنان ان الشعب التونسي قام بمجهود كبير وهذا ما جعل النتائج ايجابية مشددا على انه لم يبقى الا القليل.

كما رجح عديد الخبراء والدراسات العالمية ان التلاقيح التي تلقاها عامة الشعب منذ الصغر وأيام المدارس الابتدائية وأهمها التلقيح ضد مرض السل ساهمت بدرجة كبيرة في تقلص عدد الإصابات وحالات الشفاء وهو مؤكد وفق تقارير رسمية من منظمة الصحة العالمية.
.
المصدر: صحيفة تونس اون لاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!