free page hit counter
اخبار محلية

نجيب الشابي في التحقيق بقضية التآمر على أمن الدولة

 أعلنت هيئة الدفاع عن القادة السياسيين المعتقلين، أمس الثلاثاء 13 جوان 2023، أعلنت فيه أنّ “قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قرّر استنطاق رئيس جبهة الخلاص الوطني، المعارض والمحامي أحمد نجيب الشابي في إطار ما يعرف بقضيّة (التآمر على أمن الدولة)”، وذلك يوم الجمعة القادم، 16 من الشهر الجاري.

وأهابت هيئة الدفاع، بالمحامين للتجنّد والحضور في جلسة الاستنطاق “لإعلاء كلمة الحق وكشف الحقيقة في قضية مفبركة، تفتقد لضمانات المحاكمة العادلة، أثارتها السّلطة ضد معارضين ديمقراطييّن من مختلف التوجهات الإيديولوجية والسياسية وذلك على خلفية ممارستهم لحرياتهم”.

يشار إلى أنّ الشابي قد ندّد في مختلف تصريحاته، بالتهم التي قال إنها “تُوجَّه جزافًا” للسياسيين في تونس، سواءً الذين سبق أن تم سجنهم، أو الذين وردت أسماؤهم مؤخرًا في قضية جديدة تتعلق أيضًا بـ”التآمر على أمن الدولة”.

وتحدّث رئيس جبهة الخلاص وقتها عن أنّ إجراءات التتبع انطلقت وهي في مرحلة متقدمة، وقال: “هذه الموجة الثانية من الاستنطاقات ستعقبها إيقافات، وأشعر شخصيًا أني مستهدف، وأنّ إرادة الانتقام من المعارضين ستصيبني”.

يذكر ان السلطات التونسية ، انطلقت في 11 فيفري الماضي في موجة اعتقالات استهدفت بدرجة أولى معارضين للرئيس قيس سعيّد. ومن الموقوفين، سياسيون وصحفيون ونشطاء وقضاة ورجال أعمال، وتوجه لهم تهم مختلفة من أبرزها “التآمر ضد أمن الدولة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى