free page hit counter
اخبار محلية

نابل: حجز أكثر من 35 طنا من السميد والفارينة منذ انطلاق تطبيق الحجر الصحي الشامل

نابل: حجز أكثر من 35 طنا من السميد والفارينة منذ انطلاق تطبيق الحجر الصحي الشامل

تمكّنت، فرق المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة بنابل، خلال الاسبوعين الاخيرين، من حجز مجموع 17 طنا من السميد وأكثر من 18 طنا من الفارينة المدعمة والرفيعة.

تجدر الإشارة إلى 17 طنا من كمية الفارينة التي تم حجزها، حجزت يوم أمس الجمعة، خلال عملية مراقبة باحدى المخابز بمعتمدية الهوارية، وعملية مداهمة ليلية لمخزن عشوائي بدار علوش من معتمدية حمام الاغزاز، أين تم حجز 10 اطنان من الفارينة الرفيعة التي كانت موجهة للترويج خارج المسالك القانونية وفق تقارير الادارة الجهوية للتجارة بنابل.

وأشارت ذات التقارير، الى أنه تم خلال نفس الفترة وفي إطار تزويد السوق بالمواد الأساسية، توزيع قرابة 1000 طن من مادتي السميد والفارينة بمختلف مناطق الولاية، وذلك لمجابهة تزايد الطلب على المادتين في فترة الحجر الصحي الشامل.

وقامت فرق المراقبة الاقتصادية بنابل، في إطار مراقبة مسالك توزيع المواد المدعّمة والتصدي للممارسات الاحتكاريّة، بـ580 عملية مراقبة أفرزت رفع 94 مخالفة أغلبها تتعلق بالاستعمال المخالف للقانون للمواد المدعمة.

وحجزت فرق المراقبة الاقتصادية منذ بداية تطبيق الحجر الصحي الشامل، قرابة 1000 لتر من الزيت النباتي المدعم و220 لترا من سوائل التعقيم، بالإضافة، الى حجز 2200 كغ من العجين الغذائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!