free page hit counter
رياضة

موعد مباراة بوركينا فاسو ضد تونس فى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا

تحدد طرفى أول مواجهة فى دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، والتى تستضيفها الكاميرون حتى السادس من شهر فبراير المقبل، والتى سوف تجمع منتخب تونس مع نظيره بوركينا فاسو، بعد تأهلهم على حساب كل من نيجيريا والجابون خلال مواجهتى دور الـ16 بالبطولة.

موعد مباراة بوركينا فاسو ضد تونس

ويستضيف ملعب “رومدى أدجيا”، فى مدينة جاروا الكاميرونية، مواجهة تونس مع بوركينا فاسو، والمقرر لها يوم السبت المقبل فى تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وحسم منتخب تونس تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، عقب تغلبه على نظيره منتخب نيجيريا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأحد على ملعب “رومدي أدجيا” ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وشهد الشوط الأول ضغطا كبيرا من المنتخب النيجيري الذي يمتاز لاعبيه بلياقة بدنية عالية على نظيره التونسي، فيما حاول نسور قرطاج اللعب على المرتدات.

وفي بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 47 سجل قائد المنتخب التونسي يوسف المساكني هدفا رائعا من خلال مجهود فردي ثم مراوغة خارج منطقة الجزاء وتسديدة صاروخية فشل حارس نيجيريا في التعامل معها.

فى المقابل، نجح منتخب بوركينا فاسو في أن يكون أول المتأهلين إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما تغلب بضربات الجزاء بنتيجة 7 – 6 ضد الجابون في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “ليمبي”، في أولى مباريات دور الـ16 من الكان، المقامة حالياً في الكاميرون، وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

ولجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابية بنتيجة 1-1.

جاء الهدف عن طريق اللاعب بيرتراند تراوري في الدقيقة 28 من عمر اللقاء وبعد 10 دقائق من إهدار نفس المهاجم ضربة جزاء في الدقيقة 18.

بينما سجل هدف التعادل لفريق الجابون اللاعب برونو إيكويلي مانجا في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!