free page hit counter
اخبار دوليةاخبار محلية

‎موجة الحر الشديد.. الإفتاء تنشر دعاء الوقاية من الحرارة الشديدة

كتب – محمود مصطفى أبوطالب:

نشرت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها على “فيسبوك”، اليوم الجمعة، دعاء الوقاية من شدة الحر، بالتزامن مع موجة الحر الشديد التي تشهدها البلاد.

وأكدت دار الإفتاء عبر منشورها:” اللهم خفف عنا، وقنا شر الحر وأَذَاهُ، اللهم لا تجعل فيه الهلاك ولا المرض لأحد من العالمين، اللهم أجرنا من حرِّ نار جهنم يا رحمان يا رحيم، اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك”.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة التي تشهدا البلاد خلال الفترة الحالية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وأكدت أنه يسود طقس مائل للحرارة رطب في الصباح الباكر، شديد الحرارة، رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وأعلنت وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء.

وأشارت إلى أنه يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 37 درجة والمحسوسة 40 درجة، يوم الأحد المقبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى