free page hit counter
اخبار محلية

مواقف بعض الأحزاب من تكليف الفخفاخ بتشكيل الحكومة

مواقف بعض الأحزاب من تكليف الفخفاخ بتشكيل الحكومة

أعلنت جملة من الأحزاب عن مواقفه بعد إعلان رئاسة الجمهورية تكليف رئيس الجمهورية قيس سعيّد لإلياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة.

وقوبل هذا التكليف بترحيب بعض الأحزاب فيما أبدت أحزاب أخرى استغرابها منه حيث أبدى حزب التيار الديمقراطي ترحيبه بهذا التعيين، وقال النائب عن الحزب غازي الشواشي إنّ الفخفاخ هو الشخص المطلوب للمرحلة القادمة.

كما عبر اليوم الأمين العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي عن دعم الحركة لفكرة تكوين حكومة مصغرة التي أعلن عنها وقال العزابي إن حزبه سيتفاعل إيجابيا مع رئيس الحكومة المكلف وكل ما سيُقدمه خاصة وأنه يتحلى بعدة صفات وخصال إيجابية على غرار الكفاءة ونظافة اليد والتجربة.

من جانبه اكد النائب عن حركة النهضة عماد الحمامي إنّ الحركة لا تعترض على هذا التعيين، واصفا الفخفاخ بالصديق خاصة أنّه سبق أن تقلّد مناصب وزارية خلال فترة حكم الترويكا برئاسة النهضة.

الأمين عام حركة الشعب زهيّر المغزاوي فاعرب عن أمله في نجاح المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ بما تعهد به أمس بشأن تشكيل حكومة محدودة العدد وقادرة على إخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن مكتبه السياسي ومجلسه الوطني سيجتمعان في أقرب الآجال لمناقشة إمكانية المشاركة في هذه الحكومة إضافة إلى مزيد التشاور مع حزب التيار الديمقراطي بخصوص هذه الشأن.

من جانبه قال النائب والقيادي في قلب تونس أسامة الخليفي إنّ تكليف الفخفاخ بتشكيل الحكومة يطرح عدّة نقاط استفهام خاصّة وأنّ حزب التكتّل الذي ينتمي إليه الفخفاخ غير ممثل في البرلمان.

بدوره استغرب النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف من تكليف الفخفاخ، معتبرا أنّ هذا التعيين لا يعكس التوجّه الذي عبّرت عنه الأحزاب في اقتراحاتها لرئيس الجمهورية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!