free page hit counter
اخبار محلية

منها التخفيض في سعر الوقود: الاعلان عن قرارات تخص قطاع النقل

أعلنت المكلفة بمأمورية لدى وزير النقل سارة رجب ليوم الجمعة 03 ماي 2019  عن جملة من التوصيات التي تهم قطاع النقل، وذلك في إطار الحوار الوطني حول قطاع النقل الذي انتُظم اليوم بالعاصمة.

وأعلنت، حسب اذاعة شمس أف أم عن توصيات تهم قطاع النقل البري وتتثمل في ضرورة انجاز مخططات مديرية جهوية للنقل وإحداث صندوق لتمويل النقل الحضري وتدعيم دور البلديات في مجال النقل وتدعيم النقل الحديدي ضمن المشاريع  المستقبلية للتخفيف من الضغط المروري وتوفير مآوي سيارات للربط مع النقل العمومي وإيجاد زي موحد للعاملين بالتاكسي الفردي والسياحي خاصة في المناطق السياحية والتخفيض في سعر الوقود او دعمه بالنسبة للنقل العمومي الجماعي و ذلك على غرار الصيد البحري والتخفيض في نسبة الفائدة بالنسبة للقروض في النقل العموميو العناية بحالة الطرقات و ذلك حفاظا على سلامة الاشخاص ووسائل النقل و الاسراع في اصلاحها و صيانتها وتدعيم شركات النقل لتجديد الاسطول و النهوض بالخدمات و فتح خطوط نقل جديدة.

بالنسبة لولاية اريانة أعلنت ذات المسؤولة عن قرارات وتتمثل في ربط الولاية بالشبكة الحديدية السريعة خاصة بالمناطق النائية واتمام خط المترو من اريانة لسكرة ونقلة مطار قرطاج من موقعه لتسهيل حركة المرور.

وأعلنت عن قرارات تخص ولاية مدنين وهي الاسراع بإنجاز الخط الحديدي ڨابس مدنين الى جانب الاسراع في انطلاق مترو نابل بولاية نابل.

وتم الاعلان عن توصيات تهم قطاع النقل البحري وهيتطوير الاسطول الوطني البحري و التشجيع على الاستثمار في وحدات حديثة ملائمة للملاحة البحرية وفتح خطوط بحرية جديدة نحو الدول العربية و الافريقية في اطار شراكة مع ناقلين اجانب وتطوير البنية التحتية الحالية للموانئ و تحسين الخدمات والاسراع في انجاز دراسة البحث عن مستثمر استراتيجي لتنمية القطب الاقتصادي بجرجيس وربط الميناء التجاري بجرجيس بالسكة الحديدية.

وتم الاعلان عن توصيات أخرى  تهم قطاع النقل الجوي و تتمثل في فتح خطوط جوية منتظمة انطلاقا من المطارات الداخلية باتجاه العواصم الاوروبية و الافريقية وتدعيم اسطول الخطوط الجوية التونسية بما يمكن من تفادي التأخيرودعم الربط الجوي بين توزر  وتونس خاصة في الأعياد والمناسبات والمواسم وفتح المطار العسكري برمادة أمام الطيران المدني.
حقائق اون  لاين

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!