free page hit counter
اخبار محلية

مجمع التنسيقيات الجهوية يوجه رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية

مجمع التنسيقيات الجهوية يوجه رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية

توجه مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر برسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

 

ودعا المجمع رئيس الجمهوريو الى التدخل لتسوية وضعية العمال ممن تجاوز سنهم 45 سنة الذين لم يشملهم الاتفاق الممضى بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 20 أكتوبر 2020.

 

وفي التالي فحوى الرسالة:

 

“نتشرف نحن عمال الحضائر أن نطلب منكم، بصفتكم رئيس الدولة والساهر على احترام الدستور، التدخل لتسوية وضعية العمال ممن تجاوز سنهم 45 سنة الذين لم يشملهم الاتفاق الممضى بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 20 أكتوبر 2020. وبقدر ما كان هذا الاتفاق منصفا للبعض فقد كان قاسيا على البعض الآخر بإحالتهم على البطالة تحت اسم المغادرة الاجبارية بعد أن عملوا ما يناهز عشر سنوات بكل كد وجد في مصالح الدولة مقابل أجور زهيدة وصبروا كل هذه المدة من منطلق تقديم مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية وتفهمهم للوضع الذي تمر به البلاد.

 

وبعد انسداد الأفق أمامنا خطر ببالنا اقتراح مبادرة تشريعية لسن أحكام استثنائية للانتداب في القطاع العمومي لتجاوز العائق القانوني الذي تضمنه القانون عدد 112 لسنة 1983 المؤرخ في 12 ديسمبر 1983 المتعلق بضبط القانون العام لأعوان الدولة والجماعات العمومية المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية. وقد أودعنا نسخة من هذه المبادرة بمصالح الرئاسة بتاريخ 19 نوفمبر 2020 على أمل أن تحظى بدعم من سيادتكم.

 

وإذ استبشرنا بما تفضلتم به من وعد بالتدخل لفائدتنا لدى لقائكم زملائنا في سيدي بوزيد بمناسبة إحياء ذكرى الثورة في آخر شهر ديسمبر الماضي فإننا نناشدكم استعمال ما لديكم من صلاحيات لإلغاء صيغة المغادرة الاجبارية وتحويلها إلى اختيارية وفتح الباب لانتداب العمال ممن تجاوز سنهم 45 سنة في الوظيفة العمومية وتكونون بذلك ساهمتم في إنقاذ ما يناهز 16 ألف عائلة من التشرد والخصاصة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى