free page hit counter
منوعات

لماذا الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم؟ .. أسباب جعلت الكويت صاحبة العملة الأكبر

هل صادفك يوما أن قمت باستبدال عملة بلدك بالدينار الكويتي؟ إذا فعلت ذلك فحتماً قد شعرت بالانزعاج من هذا الفعل، وهذا لأن حجم الأموال التي قمت باستبدالها كان كثيراً مقابل الدينار الكويتي، مع العلم أن تغير العملة في حجمها وليس قيمتها، حيث أن 1 دينار كويتي يساوي تقريباً 3.3 دولار أمريكي، وبالتالي سوف نوضح الأسباب التي جعلت الدينار الكويتي هو الأعلى في العالم وجعلته يتربع على قمة العملات، حيث قامت الكويت بربط عملتها سابقاً بالجنيه الاسترليني ومع الأزمات الاقتصادية وبعض التغيرات قامت بإعادة ربط الدينار الكويتي بالدولار الأمريكي، في تغيرات عديدة مرت على الدينار الكويتي ولهذا سوف نوضح لكم لماذا الدينار الكويتي أعلى عملة في العالم وما الأسباب لهذا الارتفاع الكبير.

لماذا الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم
لماذا الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم
يرجع السبب الرئيسي في أن الدينار الكويتي اعلى عملة لان الكويت اختارت ذلك وقد قيمت عملتها على هذا الأساس، وذلك لأن الكويت يعتمد اقتصادها بشكل كبير على النفط والذي يقدر بحوالي 90% من الصادرات، وبالتالي فان الكويت لديها فائض بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى قلة عدد السكان مقابل الدخل، واحتياج الدول الأخرى صاحبة عملة الدولار إلى النفط بشكل كبير.

وعلى على سبيل المثال: إذا كانت هناك دولتين تمتلك بركتين من الماء وكان هناك مقياسين من الماء لقياس حجم الماء داخل البركة، كأن تكون دولة تقيس حجم الماء بالمتر المكعب، والأخرى تقيس الحجم باللتر، فهذا لا يعني مطلقاً أن احد الدول تمتلك ماء اكثر من الأخرى، فهذا مثله كمثل الدينار الكويتي والدولار الأمريكي مثلاً.

وما يجعل الدينار الكويت اغلى عملة في العالم  أيضاً، هو حاجة الدول الأخرى إلى النفط الكويتي، والذي يجعل الكويت يتربع على قمة دخل كبير، نظير إنفاق قليل لان عدد السكان في دولة الكويت تقريبا 3.1 مليون نسمة، هذا بالإضافة إلى الاستثمارات الخارجية لدولة الكويت، في الدول العربية والأجنبية.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!